أخبار إقليمية



مشاريع إسكانية رئيسية سيتم استكمالها بنهاية العام الجاري.

مشاريع إسكانية رئيسية سيتم استكمالها بنهاية العام الجاري.

إنشاء الوحدات السكنية يسير حسب المخطط في البحرين

16/09/2018

أعلنت الحكومة البحرينية إن مشاريع الإسكان الرئيسية في مدينة خليفة والرملي والبحير تسير حسب الجدول الزمني الموضوع للانتهاء خلال العام الجاري.
وأشار وزير الإسكان باسم الحمر إلى أن مشروع الإسكان الضخم في الرملي شارف على الانتهاء، حيـــث اكــتمـــــل بنـــاء 1256 وحـدة بنسبة 89 بالمائة.
كما أن العمل على مكونات البنية التحتية يتقدم بثبات، حيث أنجزت نسبة 53 بالمائة من المشروع. وسيوفر المشروع الذي يتم إنشاؤه على مساحة 100 هكتار 4501 وحدة سكنية لاستيعاب 29260 شخصًا. وسوف يشمل أيضًا مدارس ومساجد وحدائق ومساحات خضراء.
«إن مشروع إسكان الرملي يعتبر جزءًا من خطط التنمية التي تهدف إلى توفير 25 ألف وحدة ضمن خطة عمل الحكومة،» كما قال الوزير الذي سلط الضوء على التوجيهات الملكية من الملك لبناء 40 ألف وحدة سكنية لتلبية احتياجات المواطنين.
ويتواصل العمل في مشروع مدينة خليفة بخطى ثابتة مع اقتراب أكثر من 1100 وحدة سكنية من الإنجاز. وبمجرد أن يصبح جاهزًا بحلول نهاية العام، من المقرر أن يستوعب المشروع السكني 54 ألف شخص، حسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين نقلاً عن مسؤول كبير بوزارة الإسكان.
وقال سامي عبد الله بوهزاع، الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان في وزارة الإسكان: «لقد بلغت نسبة إنجاز بناء أكثر من 1100 وحـــدة حتــى الآن 95 بالمائة.»
وبلغت نسبة إنجاز مكونات البنية التحتية حتى الآن 80 بالمائة، ومن المتوقع أن يكون المشروع الإجمالي جاهزًا في نهاية العام الجاري.
وأشار بوهزاع إلى أن المرحلة الحالية من المشروع يجري بناؤها على مرحلتين في المنطقة الواقعة بين قريتي رياض عسكر وبر الدور.
وفي غضون ذلك، تمت دعوة العطاءات لتصميم المراحل القادمة من مشروع مدينة خليفة، والتي ستوفر 6 آلاف وحدة.
في منطقة البحير، تم الانتهاء من 64 بالمائة من العمل في المشروع الذي يتألف من 227 وحدة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين، نقلاً عن وزير الإسكان. وقال الحمر إن بناء المشروع السكني الذي تبلغ مساحته 310 آلاف متر مربع سينتهي بحلول نهاية هذا العام.
وأضاف بأن المشروع يتضمن أكثر من 600 وحدة سيتم تنفيذها على مراحل، وهي مزودة بوسائل الراحة المناسبة لتلبية المتطلبات النموذجية للأسرة البحرينية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة