أخبار إقليمية



مسجد الشيخ عزيز... توازن بين التقليدية والحديث باستخدام أسطح كوريان.

مسجد الشيخ عزيز... توازن بين التقليدية والحديث باستخدام أسطح كوريان.

أسيكو تمزج القديم والجديد في مسجد الشيخ عزيز

16/09/2018

قالت مجموعة أسيكو الشركة الرائدة في تصنيع وتوزيع الأعمال السطحية الصلبة في البحرين، بأنها أنجزت العمل في مسجد في منطقة السهلة في مملكة البحرين بناء على خطة تقليدية مع استخدام كوريان، وهي علامة تجارية لمواد أسطح صلبة أنشأتها دوبونت.
وذكرت أسيكو بأن مسجد الشيخ عزيز يمهد الطريق أمام عمارة المساجد الجديدة من خلال الموازنة بين التقليد والحداثة مع سطح كوريان الصلب.
 ومن خلال تصميمه الذي وضعه الشيخ محسن العصفور، يتميز المسجد بتصاميم معمارية عالية الأداء مثل سطح كوريان الصلب للواجهة الخارجية، بالإضافة إلى الكسوة الداخلية والمفروشات، وفقًا لمسؤول في الشركة.
وأوضح: «يتميز المسجد بقبة واحدة ومآذتين مستديرتين إلى جانب الجدران الخارجية التي تم تغطيتها بألواح كوريان الخارجية المبنية على أساس سطح كوريان الصلب في لوني الأبيض الجليدي ولون الغسق.»
وأضاف: «تم استخدام لونين متناقضين لإنشاء أنماط إسلامية زخرفية ومجموعة معقدة من الزخارف الهندسية ونقوش الفسيفساء والخطوط الخطية التي تغطي الكسوة الخارجية الكلية.»
وأشار إلى أنه تم استخدام 400 لوح من ألواح كوريان الخارجية لإنشاء التكسية الخارجية للمسجد الكبير «وكانت النتيجة أسطح ديكور متجانسة بدون مفاصل مرئية بين ألواح سطح كوريان الصلب.»
وتتكون القبة الكبيرة التي تغطي قاعة الصلاة من ألوان كوريان مثقبة (الأبيض الجليدي والأزتيك الذهبي).
وقال: «الزخارف تتميز بنماذج هندسية تسمح بولوج ضوء النهار من خلال السقف. كما أن الممر الطابق الأول تحت القبة محاط بألواح كوريان مثقبة ومحفورة. ويمكن تحقيق التأثير الشامل لهذه الأوساط المعقدة باستخدام تقنية التحكم الرقمي الحاسوبي.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة