أخبار السعودية



مشروع سكني في الرياض تعمل على تنفيذه شركة الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء.

مشروع سكني في الرياض تعمل على تنفيذه شركة الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء.

الربـيعة والنصار للهندسة والإنشاء تلبي احتياجات السوق

16/09/2018

تتطلع الربيعة والنصار للهندسة والإنـشاء للاستفادة من الطلب المتزايد في قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استغلال الخبرة الواسعة لشركتها الأم مجموعة الربيعة والنصار(رانكو) التي تنشط في السوق لمدة تقارب ثمانية عقود من الزمن.
وقال المهندس وليد المطيري، مدير قسم في الشركة أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى بناء وحدات سكنية ومدن طبية ومبان تعليمية ومشاريع تجارية ومرافق ضيافة في جميع أنحاء المملكة على النحو المتوخى في رؤية البلاد 2030.
وأضاف المطيري: «باستخدام تقنيات النمذجة الهندسية المتطورة واستراتيجيات التنفيذ الفعالة، تعتزم الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء مساعدة المملكة في تحقيق أهدافها وتقديم العديد من الخدمات، مثل التصميم الحضري والتصميم المعماري والهندسة والمشتريات وإدارة المشاريع وتنفيذ البناء.»
وقال أن الشركة تستخدم تقنيات النمذجة الهندسية المتقدمة مثل نمذجة معلومات البناء (BIM) التي تكمل أساليب عمل الموردين لتقليل التكاليف والحاجة إلى إعادة التصميم. وتعمل هذه التقنيات أيضًا على تحسين التنسيق أثناء عمليات البناء، مما يساعد على تعزيز قيمة المشروع والعائد على الاستثمار. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تقلل أيضًا من تكلفة تشغيل وصيانة كل مشروع.
وأضاف المطيري: «من خلال استخدام هذه البرامج الهندسية الحديثة، نقوم بتحليل البناء بالكامل وتجنب كل الأخطاء المحتملة خلال المرحلة المبكرة. كما نقوم بمطابقة إنشاء المباني مع الرسومات أثناء التنفيذ.»
وأشار إلى أن الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء تتولى تنفيذ المشاريع باستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات SAP ERP لدمج كل مشروع وإدارة كل مشروع على حدة خلال مراحله المختلفة. ويشمل ذلك إدارة المشاريع وتخصيص التكاليف والجدولة والمشتريات والمراقبة والرقابة وإصدار تقارير عن كل مشروع.
وتحظى الشركة بدعم فريق محترف يضم مهندسين معماريين ومهندسين مختارين بعناية لضمان امتلاك الشركة أفضل القوى العاملة لتولي أي مشاريع صعبة وحديثة. كما تفخر الشركة بالتصميم المعماري عالي الجودة الذي يوفره مكتب الرسم الخاص بها.
وتابع المطيري: «من أجل تحقيق الجودة المطلقة في التنفيذ بأفضل قيمة، قمنا ببناء خبرات متداخلة في التصميم والهندسة ككيان متكامل يتوافق مع إدارة مشروع البناء بشكل عام.»
وبالنسبة للمشروعات السكنية، تقدم الربيعة والنصار حلولاً هندسية تأخذ في الاعتبار التوزيع والتناغم بين الوحدات والمرافق الترفيهية والمسطحات الطبيعية لخلق بيئة مثالية وصحية لتلبية احتياجات مختلف الأشخاص من جميع الأعمار وتحقيق القيمة الاقتصادية القصوى.
وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة إلى تطوير شراكة مهنية مع عملائها، من مفهوم التصميم وصولاً إلى مرحلة الإنجاز.
وقال المطيري: «لدينا قدرة فريدة على فهم المتطلبات الدقيقة لعملائنا وتزويدهم بالخطط التي تعمل على تحسين استخدام المساحات وإظهار الاهتمام بالتفاصيل والثراء المعماري».
ونفذت شركة الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء بالشراكة مع شركة الربيعة - نصار والزامل (رانكو الزامل) للصناعات الخرسانية التابعة لها العديد من المشاريع التي تعطي مصداقية عالية لقدراتها الهندسية والإنشائية.
يذكر أن رانكو الزامل شركة موثوقة تمتلك أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في توفير أنظمة الخرسانة مسبقة الإجهاد ومسبقة الصب. وأوضح المطيري: «تماشيًا مع سعيها المتواصل لتبني أحدث التقنيات، قامت الشركة ببناء منشأة تصنيعية متطورة لمصانع صب وخلط الخرسانة، وخطوط إنتاج الألواح المجوفة، ومصنع لإنتاج الألواح مع نظام توزيع المنصات النقالة (البليت). 
وعلى مدى السنوات الماضية وبفضل ما حققته شركة الربيعة والنصار للهندسة والإنشاء من نجاح في التشغيل والإبداع والابتكار المستمرين، تمكنت الشركة من إرضاء العملاء وإكمال مشاريع ضخمة. 
واختتم المطيري: «نهدف إلى أن نكون شركة هندسية وانشائية متميزة تقدم خدمة فعالة ومستدامة ومناسبة التكلفة مع أعلى مستويات الجودة. وفي ظل هذه الخلفية، سنبذل قصارى جهدنا لتنفيذ أكثر المشاريع تحديًا لمساعدتنا على أن نصبح الشركة رقم واحد للهندسة والإنشاء في المملكة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة