أخبار السعودية



دي أمبروسيس فيجنا... البحث عن أفضل

دي أمبروسيس فيجنا... البحث عن أفضل

خليفة القصيبي للاستثمار تستعد لمواجهة تحديات السوق

16/09/2018

أكملت شركة خليفة القصيبي للاستثمار في المملكة العربية السعودية عملية إعادة هيكلة للإدارة وعينت رئيسًا تنفيذيًا جديدًا، بالإضافة إلى وضع استراتيجية نمو جديدة للبقاء على قمة مستواها.
تنشط المجموعة المتنوعة في العديد من القطاعات، بما في ذلك المواد الكيميائية لقطاع البناء، والتجارة، والخدمات البحرية، والخدمات اللوجستية، والمساعدات الجوية ، والتموين، وتسعى الآن إلى تعزيز قدراتها.
وتشمل أحدث مبادراتها تطوير ما يتوقع أن يكون أكبر مسبك في المملكة العربية السعودية. وقال جيوفاني دي أمبروسيس فيجنا، رئيس التسويق في الشركة بأن شركة خليفة القصيبي للاستثمار تمتلك حصة الأغلبية في الشركة التي سيتم تشغيلها العام المقبل وستكون قادرة على تلبية متطلبات السوق.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تعيين شركة جديدة بحلول نهاية العام لأعمال الكسوة والأنابيب والحماية الكاثودية والبناء.
كما أطلقت المجموعة قسمًا متخصصًا في توريد القوى العاملة، بالإضافة إلى قسم لتصميم وتجهيز سكن العمال - ربما حتى على أساس تسليم المفتاح مع شركة المطاعم إيه جي سي.
وأضاف بأنه سيتم البدء في مشروعات أخرى خلال الأشهر القادمة.
ووفقاً لـ دي أمبروسيس فيجنا، فإن النجاح الذي حققته المجموعة مؤخرًا والظروف الاقتصادية العالمية على مدى العقد الماضي استلزم تغييرًا جذريًا في إدارة أعمالها.
لذلك قررت عائلة القصيبي هيكلة تطوير أنشطتها لدعم نمو الشركات تحت مظلتها. وقد عينت أوغو فينسينزيني رئيسًا تنفيذيًا ، حيث تولى إدارة المجموعة بأكملها.
وعين فينسينزيني بدوره مديرين عامين جددًا للشركات المندرجة تحت مظلة المجموعة.
وتقوم المجموعة الآن بضم الشركات الراسخة والمدارة جيدًا. وأضاف قائلاً: «ستساهم هذه الشركات في زيادة نمو وتطور الأعمال، حيث توجد العديد من الاستثمارات والأنشطة الجديدة المخطط لها.»
وأشار دي أمبروسيس فيجنا إلى شركات سي ام سي آي وايه في آي وتيكون باعتبارها من الشركات التابعة لشركة خليفة القصيبي للاستثمار التي تم تطويرها بشكل أكبر، وهي ثلاث شركات تعمل في مجال مواد البناء الكيميائية. وقد خضعت هذه الشركات لعملية تحول كبيرة أدارها جمال أمرار الذي تمكن من تطوير خطوط أعمال جديدة لزيادة المبيعات والأرباح. ومن أبرز هذه التطورات الجديدة إنشاء العلامة التجارية سوبرا.
وأشار إلى أن القسم التجاري الذي يديره ديفيد كانتريل منذ سنوات طويلة اكتسب سمعة جيدة لاستجابته الفورية لاحتياجات السوق.
كما شهدت ايه جي اس، وهي شركة رائدة في مجال التموين في السوق السعودية تحت قيادة المدير العام الجديد فادي سانح مؤخراً دفعة قوية في أعمالها من خلال جلب مهارات جديدة وأفكار جديدة.
وأضاف دي أمبروسيس فيجنا: «بالمثل، فإن شركات المجموعة الأخرى التي تلبي خدمات النقل البحري والخدمات اللوجستية والجوية تسهم جميعها في تطوير الأعمال بطريقة مثالية.»
ويعتقد أن شركة خليفة القصيبي للاستثمار باتت الآن في وضع جيد يمكنها من مواجهة تحديات السوق. «نحن على دراية بالتحديات الصعبة والمثيرة للاهتمام التي يطرحها المستقبل في سوق يتغير يومًا بعد يوم. و بالتالي فإن هذا يتطلب شركات ديناميكية ومرنة، مثل شركات مجموعتنا التي ترتبط ببعضها البعض.»
وأضاف أن الشركات المختلفة للمجموعة تعتمد على مهارات بعضها البعض ومديريها الذين ينخرطون في العصف الذهني لإيجاد حلول لمشاكل مختلفة.
وتبحث شركة خليفة القصيبي للاستثمار بشكل فاعل في تلبية الاحتياجات المختلفة للسوق. ولتحقيق هذه الغاية، بدأت سلسلة من التعاون مع المجموعات الدولية التي تسمح لها بالاستجابة لجميع متطلبات العملاء وطلباتهم وتقديم أقصى قدر من الدعم لهم.
واختتم قائلاً: «في المنطقة، نحن مجموعة عالية التخصص ذات تاريخ طويل وسمعة جيدة. إن منتجاتنا وخدماتنا تعكس المعايير العالمية وهذا يلزمنا بإجراء تحسينات مستمرة من خلال البحث عن أفضل المنتجات والخدمات، الأمر الذي سيساعدنا على الصمود طويلاً بين منافسينا وضمان رضا العملاء وولائهم».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة