أخبار الإمارات



تم صب الدعامات والأساسات على مدار 46 ساعة عمل متواصلة.

تم صب الدعامات والأساسات على مدار 46 ساعة عمل متواصلة.

الانتهاء من أعمال الدعامات والأساسات في أبتاون دبي

16/09/2018

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي، أن أعمال البناء في مشروع أبتاون دبي المرتقب تسير بخطى سريعة، حيث تم الانتهاء من أعمال بناء الدعامات الخرسانية والأساس الحصيري لأول برج شاهق الارتفاع في المشروع.
وشهدت الأشهر القليلة الماضية تركيب أكثر من 150 دعامة خرسانية للبرج على أن يتم تركيب 140 دعامة أخرى لتدعيم المرحلة الأولى من أعمال إنشاء منصة البرج، والتي ستتضمن ساحة مركزية مكونة من طابقين تشتمل على منافذ عالمية للتسوق ومساحات للأطعمة والمشروبات، ومناطق مخصصة للترفيه.
وتم صب الأساس الحصيري والذي تطلب بناؤه 2500 طن من حديد التسليح وأكثر من 12 ألف متر مكعب من الخرسانة على مدار 46 ساعة عمل متواصلة.
وسيشتمل البرج شاهق الارتفاع على أجنحة وغرف فندقية فاخرة، ومطاعم راقية، ونوادٍ صحية، ومرافق مؤتمرات متكاملة ومجهزة بأحدث التقنيات، ومكاتب من الفئة الممتازة، و237 وحدة سكنية ذات تصاميم فريدة بالتعاون مع علامات تجارية عالمية.
تعليقًا على إنجاز هذه الأعمال، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: «يحرص مركز دبي للسلع المتعددة على إنجاز مشروع أبتاون دبي، وقد عمل الفريق بلا كلل على ضمان إنجاز أعمال بناء الأساس الحصيري والدعامات الخرسانية الرئيسية للبرج في الوقت المحدد وضمن حدود الميزانية المقررة.»
وأضاف: «باعتباره أحد الوجهات المرتقبة الراقية متعددة الاستخدامات، سيشكل مشروع أبتاون دبي إضافة قيمة إلى أفق دبي الرائع، ومن شأنه أن يسهم في إرساء معايير جديدة على مستوى أنماط الحياة العصرية وبيئات العمل والترفيه في المنطقة. والأهم من ذلك كله أن المشروع سيوفر أيضًا آلاف فرص العمل، مما يسهم بدوره في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دبي.»
من جانبه، أشار بول أشتون، المدير التنفيذي للعقارات في مركز دبي للسلع المتعددة، إلى أن استكمال أعمال بناء الأساس يعتبر إنجازًا مهمًا في المشروع.
وتابع: «مع تقدم أعمال البناء بوتيرة متسارعة، سنعلن عن اسم المقاول الرئيسي لمشروع أبتاون دبي في وقت لاحق من العام الجاري.»
وفي وقت سابق من هذا العام، عين مركز دبي للسلع المتعددة روكويل جروب، وهي شركة مقرها نيويورك، كمصمم داخلي للبرج الشاهق.
كما أبرمت شركة التطوير العقاري في دبي شراكة مع شركة أكور هوتيلز لإحضار العلامة التجارية الفندقية الفاخرة /SO إلى البرج – وهذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة