أخبار الإمارات



منطقة جزيرة خور دبي ... تقدم الأعمال الإنشائية.

منطقة جزيرة خور دبي ... تقدم الأعمال الإنشائية.

تسليم أولى الوحدات السكنية في خور دبي خلال 2019

16/09/2018

أعلنت إعمار عن جهوزية مشروع خور دبي، الوجهة الممتدة على مساحة ستة كيلومترات مربعة بضعف مساحة وسط مدينة دبي تقريبًا، لاستقبال أول دفعة من القاطنين خلال الربع الأول من العام المقبل.
ومع البدء بوضع اللمسات الأخيرة، بدأت تتضح بالفعل ملامح أول المجمعات السكنية في أجواء تحاكي طابع الريفيرا الفرنسية في منطقة الجزيرة، الحي الرئيسي في مشروع خور دبي، والذي يتم تجهيزه للتسليم.
وتمثل منطقة الجزيرة وجهة فريدة من نوعها تقدم لأكثر من 33500 شخص فرصة الإقامة بجوار الواجهة المائية في أجواء الجزر الساحرة.
وسيجري تسليم أول الوحدات السكنية في منطقة الجزيرة ضمن مجمع دبي كريك رزيدنسز المؤلف من ستة أبراج تضم 872 منزلاً فقط والذي كان أول المجمعات التي يتم إطلاقها في خور دبي، وتتجسد فيه الأجواء الحيوية للعيش في مدن الموانئ وبجوار المرسى. ويقع المجمع بين نادي اليخوت وأحواض السباحة والمرسى العالمي والبوليفارد.
وتتمتع الأبراج الستة في دبي كريك رزيدنسز بإطلالة خلابة على خور دبي من جهة، ووسط مدينة دبي من الجهة الأخرى مقابل الخور. وتم فعليًا الانتهاء من تنفيذ 90 بالمائة من الأعمال الإنشائية في المشروع استعدادًا لتسليمه خلال الربع الأول من العام المقبل 2019.
ويستمر العمل على استكمال مرافق البنى التحتية الداعمة وفق الجدول الزمني المحدد، حيث تم إنشاء الطريق المؤدي إلى رأس الخور فعليًا. 
وسترتبط منطقة الجزيرة بالبر عبر ما لا يقل عن ثلاثة جسور لضمان توفير أكبر قدر من التسهيلات للقاطنين والزوار.
ويستمر العمل أيضًا على الوجهات السكنية الأخرى في منطقة الجزيرة وفق الخطة الزمنية المحددة، بما في ذلك كريك سايد 18 الذي يضم 500 شقة سكنية، والمقرر الانتهاء من بنائه خلال النصف الأول من 2020، حيث تم الانتهاء من 40 بالمائة من الأعمال الإنشائية. 
أما هاربر فيوز الذي يضم 762 شقة، فسيتم تسليمه إلى المالكين في النصف الأول من 2020، مع الانتهاء حاليًا من تنفيذ 20 بالمائة من أعماله الإنشائية. فيما بلغت نسبة الإنجاز في مجمع كريك هورايزون 20 بالمائة. ويحتضن هذا المشروع 556 شقة من المقرر تسليمها إلى المالكين في منتصف 2020، بالإضافة إلى ذلك يضم مجمع ذي كوف منخفض الارتفاع والمطل على الــواجهــة المائية 276 شقة سيتم تسليمها خلال النصف الأول من 2020.
وتتضمن قائمة الوجهات السكنية المقبلة في منطقة الجزيرة كريك جيت (490 شقة)؛ وكريك رايز (543 شقة)، وهاربور جيت (505 شقة). ويستمر العمل على تنفيذ الأعمال الإنشائية في هذه المجمعات أيضًا مع استكمال 15 بالمائة منها تمهيدًا لتسليمها في 2020. 
كما تحقق أيضًا تقدمًا هامًا في تطوير برج خور دبي مع الانتهاء في مايو الماضي من وضع الصبة الإسمنتية للبرج قبل شهرين من الموعد المحدد، وذلك حسب ما أفادت إعمار.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة