أخبار الإمارات



الساحة المركزية في الوصل بلازا... مجموعة أوروبية تفوز بعقد تصميم الجناح الألماني.

الساحة المركزية في الوصل بلازا... مجموعة أوروبية تفوز بعقد تصميم الجناح الألماني.

مجموعة أوروبية تفوز بعقد تصميم الجناح الألماني

16/09/2018

فاز ائتلاف يضم وكالة فاكتس آند فيكشن ومقرها كولونيا وشركة البناء السويسرية أدونيك بعقد تصميم وبناء الجناح الألماني في معرض اكسبو دبي 2020.
في حين ستتولى وكالة فاكتس آند فيكشن مسؤولية المحتوى والمعرض والتصميم الإعلامي ، فإن مسؤولية شركة أدونيك ستتمثل في بناء الجناح، فيما ستتولى شركة لافا التي تتخذ من برلين مقرًا لها تصميم الهندسة المعمارية.
وقال ديتمار جان، المدير الإداري لوكالة فاكتس آند فيكشن، معلقًا على قرار لجنة الاختيار: «نحن مسرورون بالفوز بعقد الجناح الألماني. إنه حلم أصبح حقيقة وشرف عظيم لنا أن يتم اختيار مفهومنا لتمثيل ألمانيا في معرض دبي.»
تم طرح إشعار المناقصة على مستوى الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 2017، داعيًا الفرق إلى تقديم طلباتها لتصميم المفهوم وتخطيط وبناء الواجهة الداخلية والخارجية للجناح الألماني في معرض إكسبو 2020 دبي. كما تضمن الموجز التفصيلي الإدارة الفنية للجناح خلال معرض اكسبو العالمي في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021 وتفكيك الجناح بعد الحدث. وفي البداية، طُلب من المتقدمين وضع مفهوم رفيع المستوى.
وأعقب ذلك مرحلة ثانية، حيث اختارت لجنة الاختيار المكونة من 17 عضوًا (مكونة من ممثلين عن الوزارات الاتحادية، ورابطات التجارة/ الصناعة والخبراء في المعرض والمسائل الإقليمية) خمسة فرق متعددة التخصصات لتنتقل إلى المرحلة التالية - وهي تصميم مفهوم مفصل للجناح الألماني.
وقال ديتمار شميتز من الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في ألمانيا: «إن منح العقد لوكالة فاكتس آند فيكشن وشركة أدونيك يشير إلى نهاية عملية استغرقت 10 أشهر. إننا سعيدون بأن الأمور يمكن أن تتقدم الآن وأن أعمال البناء يمكن أن تبدأ على مخططنا في دبي العام المقبل.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة