أبوظبي



شركة ملاذ الأمين للصيانة العامة تستخدم أنظمة باشال في مشروع ويست ياس.

شركة ملاذ الأمين للصيانة العامة تستخدم أنظمة باشال في مشروع ويست ياس.

باشال تساعد على بناء معالم بارزة في أنحاء المدينة

16/09/2018

يتم في الوقت الحالي استخدام قوالب الصب من الشركة الألمانية باشال-فيرك جي ماير من قبل عدد من المقاولين العاملين في مشاريع متنوعة في جزيرة ياس، وجزيرة الريم، وجزيرة ناريل، وشاطئ الراحة. 
«يعتمد هؤلاء المقاولين على أنظمة قوالب الصب القياسية لمشاريعهم والتي تشمل إنشاء البنية التحتية، والفيلات، والمرافق الترفيهية،» كما يقول أمير ديلغاندي، مدير عام شركة باشال لقوالب صب الخرسانة في البحرين، المكتب الإقليمي للشركة الألمانية المتخصصة في قوالب صب الخرسانة. 
تم تزويد قوالب الصب من قبل مكتب باشال الإمارات، وهو مكتب أبوظبي التابع لشركة باشال فيرك جي ماير، للعديد من كبار المقاولين في الإمارة الذين يعتمدون على هذه الأنظمة لمشاريعهم. 
فعلى جزيرة ياس، تستخدم شركة تروجان للمقاولات العامة أنظمة باشال لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع ياس أكرز (شمال ياس)، وتعد تروجان هي المقاول الرئيسي للثلاث ضواحي الواقعة ضمن المشروع، ويشمل ذلك بناء 652 فيلا وتاون هاوس، وملعب جولف، ونادي اجتماعي، والبنية التحتية للمشروع والذي سوف يشتمل على 1315 وحدة سكنية على مساحة 811108 متر مربع. 
كما تستخدم تروجان للمقاولات العامة أيضًا قوالب باشال في بناء مشروع واتر إدج، وهو مشروع واجهة بحرية سكني على جزيرة ياس، ولبناء 250 فيلا في السمحة، أبوظبي. وقد استخدم المقاول من قبل قوالب باشال لبناء أغطية الركائز وكمرات الربط لمشروع مسجد ومدرسة ومبنى للتجزئة على جزيرة ياس. ومن المشاريع الأخرى السابقة التي استخدمت فيها شركة تروجان للمقاولات العامة قوالب صب باشال مشروع بناء جدران قص في برج هيدار التجاري والسكني، وجدران حاجزة في برج النور وكلاهما في جزيرة الريم، فضلا عن الدعامات في مشروع قرية هيدرا في الشهامة. 
من ناحية أخرى، تستخدم شركة ملاذ الأمين للصيانة العامة أنظمة باشال لبناء جدران خرسانية مسلحة مزدوجة الجوانب في ويست ياس على جزيرة ياس، وهو مشروع سكني يضم فلل من أربع وخمس غرف نوم. 
ومن بين المشاريع الأخرى الواقعة على جزيرة ياس، قامت شركة جالاكسي يونيفرسال للمقاولات العامة بنشر قوالب باشال للجدران الحاجزة والجدران لمشروع بناء سينما خماسية الأبعاد في ياس واتر بارك. كما يستخدم المقاول هذه الأنظمة لبناء أعمدة في فيلات ووحدات تاون هاوس في باي ديستركت، وهو مشروع سكني في لؤلؤة الراحة ويشكل جزءًا أساسيًا من مشروع شاطئ الراحة الراقي، مشروع الواجهة البحرية السكني الممتد على مساة سبعة هكتارات. 
وفي مشروع هام آخر، وهو مشروع جزيرة ناريل المكونة من 148 قطعة أرض سكنية تقع قبالة سواحل العاصمة في البطين، استخدمت شركة الخليج للمقاولات قوالب باشال لأعمال البنية التحتية والأعمال المساندة لجدران المجلس والمزرعة. كما استخدم المقاول هذه الأنظمة لإنشاء الجدران الحاجزة في مشروع ريم سنترال بارك على جزيرة الريم. 
وأخيرًا استخدمت شركة سيدكو للمقاولات العامة قوالب باشال لتشكيل الجدران المحورية في مبنى حمود سالمين حميد المنصوري وهو تحت الإنشاء على شارع المطار في العاصمة. وكانت سيدكو قد قامت سابقًا بشراء قوالب صب لمشروع الوفرة، وهو مبنى تجاري وسكني يقع على جزيرة لريم، فضلا عن بناء الأعمدة في مشروع يونايتد سكوير، وهو مشروع راقٍ متعدد الاستخدامات يشتمل على ثلاثة أبراج تقع على قطعة أرض متميزة في منطقة الخالدية. 
كما استثمرت بعض من كبرى شركات المقاولات في أبوظبي مثل بيفوت للهندسة والمقاولات العامة، وسكوير للمقاولات العامة في قوالب صب باشال لاستخدامها في المشاريع الجاري تنفيذها في دبي. وفي الوقت الحالي تستخدم شركة بيفوت قوالب باشال للأعمدة لبناء 578 وحدة تاون هاوس في المرحلة الثانية من كازا دورا، وهي منطقة مقامة على الطراز البرتغالي في مشروع سرينا المتوقع استكماله في 2020. أما شركة سكوير للمقاولات العامة فقد استخدمت قوالب باشال لبناء جدران مزدوجة الجوانب لمشروع فندق في ديرة، دبي، ومن المخطط أن نستخدم هذه القوالب في أبوظبي لمشروع مبنى تجاري سكني وصل الآن إلى مرحلة وضع الأساسات. 
تعد باشال شريكًا يعتمد عليه للمشاريع الخرسانية في جميع أنحاء العالم، وينتشر عملاء الشركة في أكثر من 40 دولة مع خبرة تمتد لنحو 50 عامًا. 
تأسست شركة باشال لقوالب صب الخرسانة عام 1997 لتكون المركز الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط. ومنذ ذلك الحين نجحت في أن تكون إحدى الشركات الرائدة الموردة لحلول قوالب الصب المتطورة لصناعة البناء في دول الخليج. 
يقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، وتملك مرافق تجميع لقوالب الصب القياسية وساحة تخزين في البحرين، بالإضافة إلى فروع في أبوظبي ودبي، ومكتب علمي وفني في الدمام، الأمر الذي يعزز التواجد الراسخ للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة