الرافعات وآلات الرفع



الكشف عن مـوديلات جروف الـرائـدة فـي فـئـتها

18/10/2018

كشفت مانيتووك عن بعض موديلات من رافعات كروف هي الرائدة في فئتها، وذلك خلال فعالية أيام الرافعات 2018 التي أقيمت مؤخرًا. وتشتمل المجموعة على رافعة توفر أطول وأعلى سعة في أي موديل ضمن مجموعة الأراضي الوعرة، ورافعة شاحنات خفيفة الوزن يمكنها التحرك بسرعة بين مواقع العمل. 
تعد رافعة جروف GRT9165 أحدث رافعات الأراضي الوعرة الأولى في فئتها مع تشكيلة من الخصائص التي سوف تساعد الشركات على زيادة الكفاءة مع خفض إجمالي التكلفة على الملكية. وقد تم الكشف عن هذه الرافعة الجديدة في فعالية أيام الرافعات التي نظمتها شركة مانيتووك في شادي جروف، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. 
تعد GRT9165 رافعة سعة 149 طنًا وتشتمل على ذراع رفع من ستة مقاطع بطول 62.5 مترًا. وفي الواقع فإن ذراع الرفع أطول بـ 1.5 مترًا عن أقرب موديل منافس، كما يقول متحدث باسم شركة مانيتووك. ويصل أقصى ارتفاع للقمة عند 91.2 مترًا، وتتوفر تمديدات يدوية وهيدروليكية. 
تم تصميم GRT9165 للنقل السريع مع ارتفاع كلي يبلغ 3.8 مترًا. كما تتميز بثقل موازن هايدروليكي وصناديق داعمة، إضافة إلى نظام تعليق هيدرو-غازي على المحور الخلفي. ومع إمكانية إزالة جميع المكونات، تزن GRT9165 حوالي 52617 كلغ. 
يقول بول كاتشال، مدير المنتجات لرافعات الأراضي الوعرة في مانيتووك بأن GRT9165 تمثل أحدث الإضافات في تكنولوجيا جروف، بما في ذلك خصائص تم تطويرها خصيصًا للاستجابة لطلبات العملاء. 
«تواصل GRT9165 توجهنا نحو توفير مزايا رائدة في فئتها في الرافعات ذات السعات الكبيرة. وتساعد إمكانية الوصول لارتفاعات أعلى على وجه التحديد في استكمال المزيد من الأعمال مع رافعة واحدة، بما يعزز إمكانياتهم،» كما يقول. 
وقد استخدمت مانيتووك بحث (صوت العملاء) في عملية تصميم GRT9165 والتي تضمن مناقشات عميقة مع الموزعين والعملاء. كما استفاد الموديل أيضًا من الاختبارات الصارمة في مركز التحقق من المنتجات التابع لمانيتووك في شادي جروف، حيث يتم اختبار المكونات بشكل جيد لما بعد دورة حياتهم لضمان الجودة والمتانة. 
ومع الأخذ في الاعتبار راحة المشغل، فإن مقصورة GRT9165 المطورة تشتمل على تصميم جديد بهيكل عريض، ونظام تحكم في الرافعة مع شاشة عرض. كما يمكن إمالة المقصورة هيدروليكيًا حتى 20 درجة، بما يعزز الرؤية للمشغل.
رافعة لجميع الأراضي
عرضت مانيتووك أيضًا في فعاليتها رافعة جروف GMK4090 لجميع الأراضي وهي الأفضل في فئتها، وتتميز بتصميم عصري صغير يركز على قدرة المناورة على الطريق. 
توفر الرافعة سعة 90 طنًا ذراع ميجافورم بستة مقاطع وطول 51 مترًا ويستخدم نظام القفل المزدوج من جروف. كما يتوفر ذراع متأرجح 15 مترًا يمكن تمديده بذراع رفع بطول 6 أمتار ليصل إجمالي الطول إلى 21 مترًا. 
ويمكن للرافعة التحرك بحد أقصى 18.3 طنًا من الثقل الموازن و12 طنًا للمحور الواحد، ويمكنها نقل حتى 9.1 طنًَا لموقع العمل بدون الحاجة إلى شاحنة نقل إضافية، وهذا يتيح سعة أكبر مع خفض التكلفة. 
تتميز الرافعة بأبعاد صغيرة وعرض ضيق يبلغ 2.55 مترًا، بحيث يسهل عليها المناورة في أماكن العمل الضيقة. كما يبلغ طول وحدة التأرجح 3.5 مترًا فقط، بحيث تقع ضمن الحد الأقصى للدعامة، على خلال الرافعات الأخرى التي تتطلب تمديد الإزاحة. كما يقول المتحدث باسم الشركة. توفر GRT9165 أيضًا قاعدة MAX الجديدة كتجهيز اختياري، وهذا يمنح الماكينة المرونة في مواقع العام خاصة عند تركيبها على أرض غير مستوية.
رافعة الشاحنات 
كشفت الشركة أيضًا عن شاحنات جروف 2-TMS500. تبلغ سعة هذه الرافعة 36 طنًا، وتتميز بسهولة تركيبها ومرونة الإمكانيات المتوقعة من رافعة شاحنة من هذه الفئة. 
«لقد شهدنا طلبًا قويًا من موزعينا (والسوق بصفة عامة) على رافعات الشاحنات خفيفة الوزن متعددة الاستخدامات،» كما يقول جيه جيه كريس، مدير المشاريع لرافعات الشاحنات في مانيتووك. «أخذنا ذلك في الاعتبار وكانت النتيجة هي TMS500-2.» 
تتوفر الرافعة مع خيارين للذراع، الذراع الأول يتراوح فيه طول الذراع من 8.8 إلى 29 مترًا مع ثلاث بكرات نيلاترون على الذراع الرئيسي. والخيار الثاني يتراوح من 9.8 إلى 31.0 مترًا، مع أربع بكرات نيلاترون. وتعمل الأذراع ذات المقاطع الأربعة بالتزامن وبكامل طاقتها، ليكون من السهل إعداد الرافعة وضمان سرعتها في العمل. ويمكن تزويدها أيضًا بخيار ذراع تليسكوبي 7.9 إلى 13.7 لارتفاعات أعلى. 
تتوفر مقصورة 2-TMS500 العصرية لشخص واحد وقد تم تطوير الكونسول مع شاشة عدادات آلية ونظام توجيه متعدد الوظائف, بما يضمن تشغيل خاصية التحكم في المناورة والإنارة بضغطة زر واحدة. 
كما تشتمل الرافعة أيضًا على محرك كامنز آي إس إل عالي الأداء بقوة 350 حصانًا مع ناقل ألتراشفت يوفر سرعات عالية تصل إلى 113 كيلومتر في الساعة. 
ويمكن إعداد TMS500-2 مع باقة وزن مقارن ثقيلة أو خفيفة الوزن لضمان المزيد من تعدد الاستخدام عند تلبية المتطلبات المحلية. وأيًا كانت الباقة التي سيختارها العميل، فإن TMS500-2 توفر أداءً هو الأفضل في فئتها، كما يقول المتحدث. 
تأسست شركة مانيتووك عام 1902، وتعد شركة عالمية رائدة مصنعة للرافعات وحلول الرفع مع مرافق للتصنيع والتوزيع والخدمة في 20 دولة. وفي عام 2017، بلغ صافي مبيعات مانيتووك 1.6 مليار دولار تحقق أكثر من نصفها من أسواق خارج الولايات المتحدة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة