النقل



صمم الشكل الداخلي لأكتروس مع التركيز على احتياجات السائق.

صمم الشكل الداخلي لأكتروس مع التركيز على احتياجات السائق.

أكتروس - تصميم المستقبل اليوم

18/12/2018

تهدف شاحنة أكتروس الجديدة ذات التصميم الخارجي المجدد والتكنولوجيا المتطورة إلى تعزيز تجربة السائق.

في ظل أكثر من 60 تكنولوجيا إبداعية متطورة وتغييرات ملحوظة في التصميم، فإن شاحنة أكتروس من مرسيدس بنز ستجذب الأنظار بكل تأكيد. وقد أصبح التركيز الآن على التفاعل بين السائق والشاحنة. 
يتميز التصميم الجديد للشاحنة بالطابع العصري مع تفاعل جديد بين العنصر البشري والماكينة، بما يعزز التقنية الرقمية العالية. ومن أهم التغييرات الملحوظة هي غياب المرايا الخارجية المعتادة. فالموديل الجديد يأتي بتصميم ديناميكي ميروركام كتجهيز قياسية ومن ثم يستفيد من التناسب المتناغم. 
يقول جوردان واجنر، رئيس فريق التصميم في دايملر معلقًا: «من ناحية التصميم، فإن أكتروس الجديدة تعتبر ثورة في عالم الشاحنات. وتساعد مصابيح ليد الخارجية على تميز شكل أكتروس الجديدة بدرجة ملحوظة. فلم يعد التركيز الآن ينصب في الأساس على الشكل الخارجي -الحديد والفولاذ، بل أصبح التفاعل بين السائق والشاحنة أكثر تركيزًا واهتمامًا، وهو ما يبدو واضحًا فور أن ترى التصميم الداخلي الجديد.» 
تساعد المصابيح الأمامية التقليدية مع إنارة ليد على تعزيز المظهر المتطور للشاحنة، وتعمل الإنارة الجديدة المتدفقة على حافة المصابيح العلوية على إبراز شكل أكتروس خاصة في الليل. وخلال اليوم، تساعد مصابيح ليد الجديدة القياسية على أن تكون أكتروس مرئية من قبل مستخدمي الطرق الآخرين. وبالإضافة إلى التصميم الخارجي المتطور، فإن التصميم الداخلي العصري للشاحنة يعد عنصرًا رئيسيًا في شاحنة أكتروس الجديدة. 
تركز التصميم الداخلي لشاحنة أكتروس الجديدة على تلبية احتياجات السائق أي «من الداخل للخارج». لذا كان التركيز الأولي لعملية التصميم على «تجربة السائق». وهذا يمكن رؤيته بوضوح في المقصورة متعددة الوسائط. وتحل شاشتان عاليتا النقاء محل المقصورة التقليدية. ويمكن التحكم في الشاشتين باستخدام باد تعمل باللمس مدمجة في عجلة القيادة المعاد تصميمها. 
أما الشاشة المساندة، فتشتمل أيضًا على تكنولوجيا اللمس للتشغيل المباشر. ولكن مثل هذه الشاشات لا تمثل تجربة تشغيلية فحسب، بل إنها تساعد أيضًا على تعزيز المظهر العصري وشمولية الهيكل التشغيلي، مع إبهار المستخدمين بالرسوم الجرافيكية الذكية نقية الصورة، كما يقول المتحدث باسم شركة دايملر. 
«يشتمل المفهوم التشغيلي للشاشات على منهج ثلاثي المستويات مع زيادة حجم المعلومات. ويتضمن الجزء العلوي شاشة تساعد على توجيه المستخدمين في خطوة تشغيلية واحدة إلى التطبيقات الرئيسية مثل الراديو ونظام الملاحة. وتتضمن الشاشة المساندة خاصية فليتبورد، مع إمكانية دمج التطبيقات الخارجية على سبيل المثال من مصنعي الهيكل،» كما يوضح المتحدث. 
وتعد المقصورة متعددة الوسائط في أكتروس الجديدة جزءًا من المعدات القياسية وتشتمل على شاشة عرض بحجم 10 بوصة. وكتجهيز اختياري، تتوفر المقصورة متعددة الوسائط التي يطلق عليها «التفاعلية» مع شاشة 12 بوصة تشتمل على مجموعة واسعة من المواصفات والخصائص، فعلى سبيل المثال يمكن للسائق اختيار واحد من ثلاثة تصورات عرض مختلفة. وفي الموديل «التفاعلي»، يمكن استدعاء خصائص الأنظمة المساعدة مثل نظام PPC ونظام ADA ومتابعتهما بسهولة.
وتساعد شاشات العرض التي تعمل باللمس والشاشات الكبيرة في أعمدة A على المرايا الخلفية على تسليط الضوء على الشكل العصري لأكتروس، فهي تساعد على تشكيل التصميم الداخلي للشاحنة الجديدة من شاحنات مرسيدس بنز، وتتوفر بخيارات من الخشب اللامع والألمنيوم المصقول وحتى الكربون-الألياف اللامع. وتوجد مفاتيح قليلة في التصميم الداخلي للموديل الجديد. 
وقد أحيط التصميم الداخلي العصري للشاحنة بمفهوم جديد لإنارة التصميم الداخلي مع مصباحين بإضاءة بيضاء لإنارة المقصورة بأكملها، وإنارة زرقاء ذكية لتسهيل إضاءة المقصورة في الليل. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر إضاءة للقيادة الليلية والتي تضيء مستوى القدم والمقصورة باللون الأزرق، وإضاءة لمنطقة المعيشة مع منبه مضيء. هذا يوفر أجواءً منزلية وراحة عالية المستوى، كما يختتم المتحدث.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة