قطاع العقارات



أيكون سيتي في دبي... الانتهاء من صب الأرضيّة الخرسانية الأساسيّة للبرج (سي).

أيكون سيتي في دبي... الانتهاء من صب الأرضيّة الخرسانية الأساسيّة للبرج (سي).

وضع أساسات أحد ابراج أيكون سيتي

18/12/2018

أعلنت شركة داماك العقارية الانتهاء من صب الأرضيّة الخرسانية الأساسيّة للبرج (سي) ضمن مشروعها العقاري أيكون سيتي الذي يمتد على مساحة 4 ملايين قدم مربع والواقع بين شارع الشيخ زايد وقناة دبي المائية. 
وخلال عملية مد الركيزة الأساسيّة والتي تعتبر الثانية من نوعها ضمن هذا المشروع، تم صب أكثر من 288600 قدم مكعب من الخرسانة خلال 30 ساعة عمل، وذلك مع استخدام ما يزيد على 1500 طن متري من الفولاذ المسلّح.
يقول نايل مكلوغلين، نائب رئيس أول لدى داماك العقارية: «انطوت عملية صب الركيزة الخرسانية على تحديات معقدة بالنسبة إلى فريق إدارة مشروع أيكون سيتي، خاصةً أن المشروع يتربع في قلب مدينة دبي النابض بالحيوية. ولضمان عدم التسبب في إزعاج المنطقة، قام الفريق بإنجاز العمل على عدة نوبات لاستكماله خلال 30 ساعة.» 
وقد تطلبت عمليات الصب توفر بيئة يمكن التحكم في درجة حرارتها. ومع استكمال وضع الأساسات، يمكن بدء أعمال البناء على الأعمدة الرئيسية والجدران المحورية. 
من المخطط استكمال مجتمع ايكون سيتي متعدد الأبراج في 2021، ويقع في قلب إمارة دبي، ويتكون من مجموعة واسعة من الوحدات السكنيّة والشقق الفندقية وفندق ومساحات مكتبية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة