التصميم الداخلي



رويال بنتهاوس... إطلالات بانورامية خلابة.

رويال بنتهاوس... إطلالات بانورامية خلابة.

فندق إيدشن الجديد في أبوظبي

18/12/2018

شهدت منطقة الشرق الأوسط أول فنادق إديشن في إمارة أبوظبي. ويبرز هذا العقار الأيقوني الفاخر بتصميمه الإبداعي مع تعزيز الثقافة الإماراتية التقليدية.

افتتحت فنادق إيدشن أول فنادقها في منطقة الشرق الأوسط من خلال جلب مفهومها المبهر الذي صممه إيان شراجير، صاحب الرؤية وراء هذه الفخامة العصرية. 
يأتي افتتاح هذا الفندق ثمرة التعاون بين شراجير وماريوت إنترناشيونال ويقع على الواجهة المائية في أبوظبي، ويتميز بتصميمه المبتكر الراقي مع إبراز أسلوب الحياة والثقافة الإماراتية العريقة. 
يضم الفندق 198 غرفة وجناحًا، فضلا عن 57 شقة حصرية، ويجمع بين التصميم المبهر والإبداعات المتميزة مع خدمات شخصية وعصرية تناسب فنادق الخمس نجوم، إلى جانب مطاعم ومقاهي ومرافق ترفيهية تحت سقف واحد. 
«إن الأمر يتركز على الإحساس وليس على المظهر،» كما يقول شراجير، مضيفًا: «إن المساحات العامة العصرية، والتشطيب الراقي، والتصميمات والتفاصيل الأنيقة تعزز التجربة ولا تدفعها.» 
يعد فندق إديشن بمثابة جوهرة ثمينة تقع في موقع متميز على شبه جزيرة البطين، على بعد 20 دقيقة من متحف اللوفر أبوظبي، وشواطئ السعديات، وعلى بعد 35 دقيقة من جزيرة ياس. وينفرد المكان بإطلالاته الساحرة على المياه الكريستالية الزرقاء للخليج العربي، والمرسى المقارب الحافل بالأنشطة والحياة. 
ويتركز الشكل الجمالي للفندق في طابعه العصري، وحرصه على جمع الكوادر الموهوبة من الفنانين والمصممين إلى الطهاه العالميين والموسيقيين لخلق وجهة جديدة مبهرة في أبوظبي. 
إن إديشن أبوظبي ليس مجرد فندق، ولكنه مجمع صمم بفخامة، ويشتمل على هياكل ومساحات وجلسات متشابكة توفر تجربة جديدة لأجواء المنتجعات التي أعيد فيه تصور كل عنصر من عناصر الفندق التقليدي لتلبية احتياجات ومتطلبات الجيل الجديد، وتعزيز إقامة الضيف سواء كانت للترفيه أو العمل. 
يستلهم الفندق أيضًا طابعه من التراث المعماري المحلي للمنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، ويجمع بين شكل وتفاصيل الطراز المعماري التقليدي، فضلا عن الأنماط المحلية لتكون مصدر إلهام للمواد والألوان والتفاصيل المنتشرة في جميع أنحاء الفندق. 
يتميز الفندق بموقعه الاستراتيجي بامتداد المرسى ليتمتع القادمون إلى الفندق بإطلالات خلابة، ومناظر خارجية لقوارب الداو التقليدية التي كانت تشتهر المنطقة ببنائها.
التصميم الداخلي
قامت شركة إيان شراجير وويمبرلي إنتريرز بتصميم بهو الاستقبال المكون من خمسة طوابق ويحتوي على ردهة بإنحناءات مع درابزينات بأشكال فردية لتعكس حركة المياه والمرسى المحيط بالفندق. 
أما منطقة اللاونج فتتميز بالطابع المنتشر في جميع فنادق إديشن، حيث يحفل المكان بالتشكيلات الفنية كبيرة الحجم مثل «إن 20 ستيبس» التي صممها ستديو دريفت تقديرًا لحركة التطور والرغبة البشرية في الطيران. وتمتد هذه التركيبات بطول المساحة بالكامل فوق اللاونج وهي مصنوعة من عدد من الأسطوانات الزجاجية المتصلة بعضها البعض بوصلات معدنية ومعلقة من السقف بشرائط تتيح الحركة للعمل الفني. 
وفي الأسفل، يحتوي اللاونج الواسع على كرسيين بمقعدين من أعمال المصممة المحلية لطيفة سعيد والمستلهم من الطريقة الفريدة التي يجدل بها الأطفال شعورهم. ويضم بهو الاستقبال مكتبًا من النحاس، بينما الجدران المحيطة محجوبة بالألياف الذهبية مع أضواء ناعمة تعزز الأجواء الدافئة والترحيب بالضيوف. 
يعد بهو الاستقبال مكانًا للضيوف والزوار للاسترخاء، وتوجد طاولتان للاجتماعات وطاولة ذهبية تحمل علامة إديشن، وركن للمشروبات عالمي المستوى. 
يتم تقسيم أماكن الجلوس بشبكات برونزية، مستلهمة من الطراز المعماري العربي التقليدي، ويمكن للضيوف الجلوس براحة في المساحة الهادئة، مع الاستمتاع بكوب من العصير أو شاي الظهيرة. 
تعد تجربة تناول الطعام تجربة متميزة لفنادق إديشن، ولا يعد أبوظبي إديشن استثناءً منها مع ثلاثة مطاعم يعمل بها الطاهي العالمي الشهير توك أيكنز، المشهور بأنه أصغر طاه يحصل على نجمتين من ميشلان. 
ومقابل البهو يوجد مطعم ماركت آت إديشن، وهو مطعم رائع يناسب أسلوب الحياة الصحي ويتميز بتصميمه الداخلي المشرق الذي يجمع بين الطعام التقليدي والفريسكو, ويضم كل مطبخ أرفف من الأرضيات إلى الأسقف مزينة بأوعية ومستلزمات المطبخ التقليدية من النحاس. 
وتساعد الشرفة المزروعة بالنباتات على تشجيع الضيوف على قضاء أوقاتهم في الخارج والاستمتاع بأجواء مطعم ماركت، وغرفة الطعام الخاصة ذات المدخل الخاص والمتاحة للتأجير للمجموعات الكبيرة، مع إمكانية الدخول مباشرة من المصاعد إلى وحدات البنتهاوس والجراج في الطابق السفلي. 
يضم أبوظبي إديشن أيضًا أوك روم، المطعم الإنجليزي التقليدي المطعّم بخشب البلوط والذي يشتهر بمأكولاته الشهيرة مع موسيقى الروك آند رول البريطانية. ولكن في هذا المطعم لا يكون المطبخ مفتوحًا كما هو الحال في ماركت، ولكنه يعد جزءًا من التجربة مع ركن من الزجاج يمكن من خلاله رؤية المطبخ لتعزيز تجربة الضيف والتأكيد على أهمية جودة المنتجات والمأكولات. 
وفي مواجهة مدخل أوك روم، توجد لايبراري بار والتي تستلهم تصميمها من اسمها، لتكون مساحة تشتمل على مجموعة من الأعمال الفنية التي ترتكز على اللغة والكلمة المكتوبة في جميع أشكال المكتبات المعروفة. 
وعلى جانب المرسى من الفندق، قام أيكنز بابتكار مطعم هادئ على غرار مطاعم المتوسطي وهو ألبا تراس الذي تغمره أشعة الشمس من خلال الأبواب الزجاجية القابلة للطي والممتدة من الأرضيات إلى الأسقف. ويتميز المطعم بألوانه المشرقة وأسطح التيرازو الناعمة التي تقود إلى ألواح جدارية من البلوط، والستائر الانسيابية، والنباتات الحيوية ليحمل المساحات الخارجية إلى الداخل. 
وفي التراس، توجد مجموعة من مناطق الجلوس تحت الأعمدة أو بالقرب من بركة السباحة التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالأكل الإيطالي الشهي. وتتوفر مساحة للمجموعات شبه خاصة للتجمعات الخارجية. 
وعندما تغرب الشمس، يبدأ الجانب الاجتماعي للفندق في الظهور. افتتح أنيكس في أواخر عام 2018، ويوفر مساحة مكونة من ثلاثة طوابق للتواصل والالتقاء مع الآخرين. هذه المساحة تتيح للضيوف الاختيار بين تجربة الفريسكو في ركن المشروبات في الحديقة الموجودة على السطح، أو اختيار مساحة أكثر رسمية في دن على الطابق الأسفل.
غرف الضيوف
تتواصل عملية الجمع بين التراث والطبيعية المحلية، والمواد الطبيعية في جميع غرف الضيوف والشقق في الفندق. 
تتميز الغرف بالألوان المحايدة والإطلالات الخلابة على المياه المحيط. وتضم كل غرفة صورًا للمصور المعروف في القرن العشرين بريت ويستونا للكثبان الرملية، مما يخلق خطوطًا وأشكالا ملتوية تعكس البيــئة المحيــطة في ابوظبي، مع الحفاظ على الطابـع العصري لفنادق إديشن في نفس الوقت. 
تستلهم الأرضيات المصنوعة من خشب البلوط الرمادي تصميمها من طريقة نسج السلال المحلية، بينما تعزز ألواح الجدران الخشبية من الشعور بالراحة والهدوء النفسي. 
تستخدم مفارش الأسرّة التي تحمل علامة إديشن في جميع أنحاء غرف الضيوف، بينما يتم تشطيب الحمامات بالرخام الأبيض مع لمسات من البرونز. وتستلهم شرفات غرف الضيوف جمالها من جمال وهدوء إطلالات المرسى مع أثاث خارجي ناعم وعصري من تصميم جانديا بلاسكو. 
أما وحدات البنتهاوس-مارينا بنتهاوس ورويال بنتهاوس-فتقع على حافة الفندق التي تعد بمثابة حافة القارب البارزة على الماء. ويوفر النوعان إطلالات بانورامية على المياه من الجانبين، ومن الشرفة الخاصة الكبيرة. 
تحتوي كل وحدة بنتهاوس على سرير كبير مع حمام ومغسلة، بينما تحتوي منطقة اللاونج على غرفة للمعيشة ومنطقة لتناول الطعام التي يتم فيها عقد الاجتماعات أو التسلية والترفيه. 
وتوجد إمكانية ربط غرفة مفردة مع الغرف الموجودة على الجانب العام من المارينا أو رويال بنتهاوس من خلال باب داخلي، مما يوفر المرونة في الإقامة ويسع العائلات الكبيرة أو المساعدين الشخصيين. 
ولتعزيز الأمن والخصوصية، تتوفر مساحات مواقف سيارات لأجنحة البنتهاوس ومصعد خاص ليصطحب الضيف مباشرة إلى وحدته. كما يمكن للمقيمين في وحدات البنتهاوس الوصول إلى غرفة الطعام الخاصة في مطعم مارت، والجراج الآمن الواقع في الطابق السفلي من خلال مصعد خاص. 
ومن أجل مزيد من الخصوصية وتعزيز الهوية المتميزة، تقع الشقق الخاصة في مبنى مجاور للفندق مع مدخل وبهو استقبال خاص. ويتصل هذا المبنى بالفندق الرئيسي عبر جسر علوي، ويتمتع هذا المبنى المؤلف من ستة طوابق بإطلالات خلابة على المياه والمرسى من كل غرفة. 
تشتمل الشقق الخاصة على مساحة للمعيشة تصل مساحتها إلى 92 متر مربع مع غرف نوم منفصلة، ومنطقة لاونج ومطبخ مع خدماته الخاصة. ويتم تخصيص الطابقين العلويين من المبنى السكني للشقق الأكبر المزودة بغرفتين وثلاث غرف نوم، وتشتمل كل شقة على شرفة خارجية واسعة، وتطل على المرسى. 
يضم الفندق قاعة راقية للمناسبات تبلغ مساحتها 654 متر مربع وتسع لنحو 450 ضيف، ويمكن الوصول إليها مباشرة من كل من الفندق والشارع. كما تشتمل مساحة المناسبات الخاصة على منطقة تصلح للفعاليات ما قبل الحفلات وجناحين للعرائس، ومجلس، وغرفة اجتماعات، ومركز للأعمال.
الرفاهية واللياقة
من المقرر افتتاح إديشن سبا في فندق أبوظبي إديشن قريبًا، وسيشتمل على أرضيات من البلوط الخفيف، والجدران الخشبية التي توفر أجواء عضوية ناعمة. يشتمل السبا على منطقتين منفصلتين للرجال والنساء، تضم سبع غرف للمعالجة تشمل حمامين، وغرفة لتنظيف الوجه، وجناح للزوجين. كما يضم قسم النساء صالون تجميل وقاعة للاسترخاء. أما منطقة الرجال فتضم محل حلاقة من تشابس آند كو. 
ولمحبي الرياضة واللياقة، فإن فندق أبوظبي إديشن يوفر صالتي ألعاب، وبركتي سباحة ببلاط أبيض جميل، تتصل أحدهما بالفندق الرئيسي، وتتصل الأخرى بالشقق الخاصة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة