أخبار السعودية



تحالف ماتيتو يفوز بمشروع لمعالجة مياه الصرف

25/02/2019

فاز تحالف الشركات الذي تقوده مجموعة ماتيتو التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصصة في حلول إدارة المياه الشاملة والذكية في الأسواق الناشئة، بعقد من الحكومة السعودية لإنشاء أول مشروع مستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة.
يضم التحالف بالإضافة إلى شركة ماتيتو كلاً من شركة موه، وهي واحدة من أكبر شركات تحلية المياه الخاصة في المملكة العربية السعودية، وأوراسكوم للإنشاءات، وهي شركة رائدة في مجال المقاولات الهندسية والإنشائية في المنطقة.
وبسعة إنتاجية مخطط لها تبلغ 350 ألف متر مكعب يوميًا، سيخدم المشروع منطقة غرب الدمام، وذلك حسب ما أفادت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة.
ويعد المشروع أول مشروع مستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة يطرح على المستثمرين بنظام الانشاء والتملك والتشغيل وإعادة التسليم ونقل الملكية (BOOT) وستكون سعته الأولية 200 ألف متر مكعب في اليوم.
ووقع وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة الماء والكهرباء المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي اتفاقية مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الدمام مع معتز غندور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ماتيتو.
وأشار الفضلي إلى أن المشروع يهدف إلى ترقية الخدمات وجعلها أكثر استدامة وزيادة كفاءة الإنفاق الرأسمالي من خلال الاستفادة المثلى من تجربة القطاع الخاص في قطاعات البيئة والمياه والزراعة.
وتعد هذه المبادرة ثاني مبادرة خصخصة في قطاع المياه يتم توقيعها في غضون أقل من شهر واحد، وفقا لوزارة الطاقة والمياه. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في فبراير 2022.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة