أخبار السعودية



قرب انطلاق أعمال إنشاء خليج نيوم

25/02/2019

قال صندوق الاستثمار العام السعودي أن الهيئة التأسيسية قد وافقت على المخطط الرئيسي لمشروع خليج نيوم، الوجهة السياحية الصديقة للبيئة في مدينة نيوم المستقبلية البالغة تكلفتها 500 مليار دولار.
ومع الانتهاء من جميع التحضيرات بما في ذلك الحصول على الضوء الأخضر إلى المخطط الرئيسي، فمن المقرر أن يبدأ العمل في البناء خلال الربع الأول من عام 2019، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عدد من المرافق الرئيسية بحلول نهاية هذا العام بما في ذلك المطار الحالي في شرما، والذي سيتم ترقيته ليصبح مطارًا تجاريًا يسير رحلات منتظمة بين الرياض ونيوم.
وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من خليج نيوم، أول منطقة حضرية يتم تطويرها في نيوم، في عام 2020. وسيركز المشروع السياحى الفخم على تحسين الصحة والرفاه لسكانه، وسيقدم تكنولوجيا الجيل القادم فى التنقل مع خلق نظام حضري ذكي مع بنية تحتية متطورة، حسب ما ذكر التقرير.
وتعليقًا على الخطوة الأساسية، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر: «سيكون هذا العام علامة فارقة في رحلة نيوم. نستعد الآن لتطوير منطقة خليج نيوم، والتي ستوفر مفهومًا جديدًا للحياة الحضرية، مما سيمكنها من أن تصبح منصة لجذب كبار العقول في العالم لإنشاء قطاعات اقتصادية متقدمة.»
وأضاف: «ستعتمد استراتيجية تطوير خليج نيوم على أربع ركائز أساسية: توفير تجربة معيشة وجودة حياة مثالية للعوائل، والثانية هي إيجاد أسلوب حياة راقٍ ومنظومة سياحية وترفيهية، فيما تمثل الركيزتان الثالثة والرابعة في دعم مراكز الابتكار ومراكز الإبداع.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة