أخبار السعودية



حفل موسيقي في السعودية العام الماضي... بناء مجمع ترفيهي جديد.

حفل موسيقي في السعودية العام الماضي... بناء مجمع ترفيهي جديد.

خطط لبناء مجمع ترفيهي ضخم في الرياض

25/02/2019

ذكر تقرير بأن السعودية تخطط لبناء مجمع ترفيهي جديد في العاصمة الرياض، وذلك في إطار جهود تدعمها الدولة لتشجيع الأنشطة الترفيهية العامة.
ووفقًا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المجمع الذي سيقام على مساحة 100 ألف متر مربع ستطوره شركة مشاريع الترفيه السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.
وسيتم تطوير المشروع بتصميم مميز حديث وسيكون مجهزًا للأنشطة الرياضية والعروض الترفيهية والفنية الحية، بالإضافة إلى خيارات واسعة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية ودور السينما. ولم يفصح التقرير عن قيمة استثمارات المشروع أو تاريخ استكماله.
وذكر التقرير نقلاً عن عبد الله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية، بأن «المجمع سيكون وجهة مثالية للعائلات للاستمتاع بالرياضة والنزهات والفنون».
وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أسس شركة مشاريع الترفيه السعودية العام الماضي بتمويل مبدئي قدره 10 مليارات ريال (حوالي 2.67 مليار دولار) وعين بيل إرنست التنفيذي السابق في ديزني لإدارتها.
وتسعى الشركة لإنشاء نحو 20 مركزًا ترفيهيًا في البلاد خلال السنوات القادمة، في الوقت الذي تحاول فيه المملكة الاستفادة من قطاع الترفيه لخلق فرص عمل وتنويع الاقتصاد بعيدًا عن صادرات النفط.
يذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية قد افتتحت بالفعل أول سينما في المملكة في نحو 4 عقود بالشراكة مع مجموعة أيه إم سي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا، وتعتبر أكبر مشغل للسينما في العالم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة