أخبار السعودية



القدية... من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في عام 2022.

القدية... من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في عام 2022.

بدء العمل في إنشاء مدينة ترفيهية هذا العام

25/02/2019

ذكر تقرير بأن العام الجاري من المرجح أن يشهد انطلاق الأعمال الإنشائية في الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية في السعودية في القدية بالرياض.
وسيقع مشروع القدية - وهو من المشاريع الضخمة الثلاثة إلى جانب مدينة نيوم الذكية ومشروع البحر الأحمر التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - على بعد حوالي 40 كم من وسط المدينة.
وقد تم الانتهاء من أعمال التخطيط والتصميم في عام 2018، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع هذا العام، حسب ما نقلت صحيفة عرب نيوز نقلاً عن مسؤول كبير.
وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع رسميًا في عام 2022، فيما ستنجز مرحلته النهائية في عام 2035، كما أوضح مايك رينينجر، الرئيس التنفيذي لمشروع القدية.
ومن المتوقع أن يمثل المشروع أكبر مدينة ترفيهية في العالم بحلول عام 2030، بمساحة إجمالية تبلغ 334 كيلومتر مربع، متخطية عالم والت ديزني في فلوريدا ، الذي لا تتعدى مساحته 110 كيلومتر مربع.
وأضاف بأن المشروع يستهدف السياح المحليين والإقليميين والدوليين وسيكون الوجهة السعودية الترفيهية والرياضية والثقافية التي تجسد الهوية السعودية.
ويعد تطوير قطاع الترفيه من خلال استثمارات محلية ودولية عالية الجودة داخل المملكة أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. وسيكون لهذه المشروعات تأثير إيجابي كبير على اقتصاد البلاد ونوعية الحياة فيها.
وأشار رينينرجر إلى أن الخصائص الديمغرافية الشابة ستكون المساهم الرئيسي في نجاح القدية لأن ثلثي السكان السعوديين هم دون سن الخامسة والثلاثين.
وأضاف: «يهدف المشروع إلى تلبية الاحتياجات الترفيهية والاجتماعية والثقافية للأجيال الحالية والمستقبلية للمملكة. كما سيساهم هذا المشروع في التطوير العقاري للمنطقة، حيث سيوفر 4 آلاف وحدة سكنية بحلول عام 2025 و11 ألف وحدة بحلول عام 2030. ويهدف هذا المشروع إلى جذب السكان الذين يرغبون في شراء منازل ثانيــة في القدية لقــضاء إجازات نهاية الأسبوع والعطلات.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة