إنشاءات الطرق



تساعد ماكينات الكشط على البارد في تحسين جودة وفعالية عملية إعادة تطوير الطريق بالكامل.

تساعد ماكينات الكشط على البارد في تحسين جودة وفعالية عملية إعادة تطوير الطريق بالكامل.

ويرتجن توسع مجموعة منتجاتها من ماكينات الكشط

25/02/2019

إن جودة السطح المكشوط لها تأثير كبير على وحدة ونجاح مشروع إعادة تطوير الطرق، كما تقول شركة ويرتجن الألمانية التي تؤكد أنها توفر مجموعة واسعة ومبتكرة من ماكينات الكشط على البارد في الصناعة. 
يقول بيرنارد هول، مدير المنتج لماكينات الكشط على البارد في ويرتجن: «إن ماكينات الكشط الحديثة على البارد لها تأثير كبير في جودة وتكلفة عملية التطوير والتحديث. فظروف السطح الذي يتم كشطه يلعب دورًا كبيرًا في جودة السطح وجودة الخدمات المقدمة، فضلا عن التنفيذ الاقتصادي عالي الكفاءة لباقي أعمال البناء.» 
«إن السطح المكشوط بانتظام في خطوطه ومستواه يعد عاملا هامًا عندما يتعلق الأمر بسطح الرصيف وتوحد السمك وتجنب العمليات التصحيحية التي تؤدي إلى تحمل تكلفة،» كما يضيف. 
توفر ويرتجن مجموعة متنوعة من الخيارات تزيد عن 30 ماكينة مختلفة، وتتميز باختلاف عرض الكشط لكل ماكينة ويتراوح من 14 مم إلى 4.4 مترًا. 
تبدأ فئة الأداء الأقل من ماكينات الكشط الصغيرة 45 كيلوواط وتمتد حتى ماكينات الدك بقوة محرك تتراوح من 257 و298 كيلوواط، وصولا إلى الماكينات الكبيرة في فئة الأداء العالي التي توفر قوة تصل إلى 753 كيلوواط.
عمليات التسوية 
من العوامل الحاسمة في عمليات كشط الاسطح عالية الجودة هي التسوية الدقيقة. وممن الممارسات المعيارية في الصناعة هو نسخ سطح قائم من خلال المسح الضوئي لخط المرجعية. وتستطيع ماكينات ويرتجن مالتي بلكس ليفيلينج المزودة بمجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار القيام بأكثر من مجرد النسخ. فهذه الأجهزة الموجودة على كل جانب من جوانب الماكينة يمكنها إجراء مسح ضوئي للارتفاع عند فترات زمنية واسعة لنفس خط المرجعية. 
«يقوم نظام التسوية الآلي بوضع متوسط لثلاثة قياسات لخلق سطح مكشوط بشكل مثالي، مع الوفاء بمتطلبات العمق المطلوب. وهذه طريقة فعالة في التسوية. كما يمكن أيضًا خلق مقاطع محددة للسطح، مثل المنحدرات المحددة،» كما يوضح. 
ويمكن بناء مقاطع جديدة للسطح بالكامل من خلال الكشط ثلاثي الأبعاد. ويتم نقل مقطع رقمي جديد للسطح مباشرة إلى ماكينة الكشط على البارد باستخدام أنظمة التسوية ثلاثية الأبعاد. وتعد زيادة الجودة وتوفير التكلفة من المزايا العامة التي توفرها تكنولوجيا الكشط ثلاثي الأبعاد. 
ولتحقيق النتائج المرجوة، يتم توفير قياسات التسوية للماكينة المستخدمة، وربطها بنظام التسوية ليلفل برو واستعادتها خلال العمل.
الكشط المختار
في الوقت الحالي، تتم إزالة طبقات الرصف المتنوعة وفصلها في عملية خاصة. ويمكن إزالة مواد البناء التي تتسبب في مشكلات، وكذلك فصل الطبقات عالية الجودة للسطح مع مستوى عالي من البيتومين أو إزالة علامات الطرق قبل اختيار كشط طبقات الأسفلت. ويمكن إعادة طبقات السطح ومعامل الربط وطبقات القاعدة بشكل منفصل إلى دورة المواد، مما يعزز استدامة الأرصفة الأسفلتية المعادة تدويرها. 
ويشير هول أيضًا إلى أن عملية الكشط المختار لا يجب أن تنطوي على كثير من الوقت. فقد تم ضبط ماكينات الكشط الحديثة على البارد على نظام كشط مختار. وبالتالي يمكن أن تكون عملية كشط طبقتين أو ثلاث طبقات من السطح عملية سريعة وفي بعض الحالات أسرع من استكمال إزالة الرصيف بأكمله، وذلك على حسب نوع الماكينة والرصيف والظروف المحيطة. ونظرًا لانخفاض عمق الكشط، فإن ماكينة الكشط على البارد تعمل بشكل أسرع عند إزالة الطبقات الفردية مقارنة بإزالة الرصيف بأكمله عن الحد الأقصى من عمق الكشط في عملية واحدة
بكرة الكشط 
يعتمد «قلب» ماكينة الكشط على البارد - تركيب أسطوانة الكشط مع كافة مكونات تكنولوجيا القطع- على جودة وتكلفة وأداء عملية الكشط. وهنا يبرز دور ويرتجن باعتـــبارهـــا رائــدة التكنولوجيا، حيث تحرص باستمرار على تطوير حلول موفرة للتكلفة. وتقدم بكرات الكشط المتنوعة الدعم لمجموعة واسعة من الاستخدامات على أسطح الطرق المختلفة. 
كما تستخدم ماكينات الكشط على البارد على نطاق واسع لحفر الخنادق بغرض مد الأنابيب، أو عند تجهيزها بوحدة كشط عميقة ودواليب قطع ضيقة، فإنها يمكن أن تكشط الفتحات. باختصار، إن مجموعة الاستخدامات واسعة للغاية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة