قطاع العقارات



صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يتفقد نموذج للنسخة الثانية من مركز دبي المالي العالمي.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يتفقد نموذج للنسخة الثانية من مركز دبي المالي العالمي.

منح الضوء الأخضر لتوسعة مركز دبي المالي العالمي

25/02/2019

وافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على خطة لزيادة مساحة مركز دبي المالي العالمي والتي ستسفر عن زيادة مساحة المركز المالي الرائد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ثلاثة أضعاف. 
وتهدف النسخة الثانية من المركز إلى أن تساهم بدور هام في صياغة ملامح المستقبل المالي، كما تقول وكالة الإنباء الإماراتية وام. 
وأكد سموه معلقًا: «إن المرحلة القادمة تتطلب التوصل إلى أفضل صيغ توظيف التقنيات الحديثة والتطبيقات المتطورة الداعمة للقطاعات الاقتصادية كافة. ونحن لا نسعى فقط لمواكبة العصر في ذلك، ولكن هدفنا أن نكون مشاركين في صنع مستقبل الاقتصاد العالمي وأن نكون مؤثرين بالإيجاب في مساره بما يعود بالخير علينا وعلى جميع الشعوب الصديقة حول العالـــم. وثقتنا كبيرة في قدرة أبناء الإمارات على إحراز المزيد من النجاحات نحو تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.» 
وقد استمع سموه خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى مقر المركز إلى شرح من عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي حول التوسعات الجديدة التي سوف تضيف 13 مليون قدم مربعة من المساحات الحيوية والمحفزة للابتكار، ستشكل امتدادًا حيويًا للبيئة المتكاملة التي يحتضنها، لينتقل بذلك مركز دبي المالي العالمي إلى مرحلة جديدة من النمو والازدهار، يتوج بها 15 عامًا من النجاحات والإنجازات كان لها دور مهم في تعزيز مكانة دبي عالميا كمركز محوري للمال والأعمال، ومحرك رئيسي للابتكار وريادة الأعمال.
سوف يوفر المشروع الجديد نقطة محورية عالمية للتكنولوجيا المالية والابتكار، بما يعزز سمعة المركز كأحد أكثر المراكز المالية تطورًا في العالم. 
وستشمل كذلك المرحلة الجديدة، والتي سيتم البدء بتطويرها بشكل فوري وعلى مراحل 6.4 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية و2.6 مليون قدم مربعة من المساحات المحفزة للابتكار و1.5 مليون قدم مربعة من المساحات السكنية و1.3 مليون قدم مربعة من مساحات التجزئة و700 ألف قدم مربعة من المساحات الترفيهية، سيتم تعزيزها بمجمع مالي يمتد على مساحة 400 ألف قدم مربعة ومساحات فندقية على مساحة 250 ألف قدم مربعة، وسيتم تخصيص 3.5 مليون قدم مربعة لمواقف السيارات.
وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «انطلاقاً من الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعلى ضوء المبادئ الثمانية ووثيقة الخمسين التي أعلن عنها هذا الأسبوع، جاء إطلاق المرحلة الجديدة من تطور مركز دبي المالي العالمي ليكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة في تطوير بيئة حاضنة للابتكار وريادة الأعمال في دبي، ويأذن ببدء مرحلة جديدة في مسيرة تطور قطاع الخدمات المالية في المنطقة، انطلاقاً من المركز.»
«نحن نتطلع قدمًا للعمل جنبًا إلى جنب مع مجتمعنا الحيوي في المركز، والذي يحتضن أهم الشركات الإقليمية والعالمية وأكثرها ابتكارًا وحداثة، للانطلاق في هذه الخطوة الجديدة والارتقاء معا بمستوى القطاع المالي في المنطقة عمومًا.» 
ويحتضن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم ما يزيد على 22 ألف موظف يعملون في أكثر من ألفي شركة مسجلة فيه، بما في ذلك أهم المؤسسات العالمية والإقليمية العاملة في قطاع الخدمات المالية.
وتمثل النسخة الثانية من المركز امتدادًا حيويًا لمنطقته الحالية، حيث سيتم تعزيزها بنقاط وصل مباشر مع شبكة المواصلات العامة في دبي، وستتضمن مساحات مخصصة للمشي وممرات خدمية تحت مستوى الأرض تتيح سهولة الحركة للدراجات الهوائية والمشاة والسيارات ووسائل النقل الذكية، إلى جانب مساحات خضراء واسعة توفر للمجتمع المتنامي في المركز بيئة متكاملة حاضنة للابتكار، ومحفزة لخلق مجتمع استثنائي من العقول المبدعة.
ومع وضع الاستدامة على قمة أولويات المركز، سوف يقدم المشروع الجديد مساحات خضراء مفتوحة تضم مجتمعًا إبداعيًا داخل بيئة أعمال طبيعية ومتطورة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة