شركات المقاولات



ريموندي كرينز في موقع إنشاء برج الكورنيش في أبوظبي.

ريموندي كرينز في موقع إنشاء برج الكورنيش في أبوظبي.

رافعات ريموندي البرجية في موقع برج الكورنيش

25/02/2019

أعلنت شركة ريموندي كرينز- المجموعة الإيطالية الرائدة للرافعات- بأن شركة نيرول للإنشاءات الواقع مقرها في دولة الإمارات قد قامت باستخدام اثنتين من رافعاتها بذراع سفلي مفصلي في موقع بناء برج الكورنيش في العاصمة أبوظبي. 
وتستخدم رافعة ريموندي LR165 التي تشكل جزءًا من أسطول نيرول الحالي مع رافعة اشترتها نيرول مؤخرًا وهي LR213. يشتمل البرج الجديد متعدد الاستخدامات على 35 طابقًا، ويقع على الواجهة المائية للإمارة. 
يقول وائل حسن، المدير التجاري لشركة ريموندي كرينز في الشرق الأوسط: «قدمت ريموندي الشرق الأوسط الدعم لشركة نيرول مع بيع رافعة LR213 المجهزة بمقصورة ديلوكس R16. وفي إطار خطة تحديث أسطول المقاول، تم اختيار LR213 نظرًا للحد الأقصى من قدرة الرفع التي تصل إلى 14 طنًا، وتعدد استخداماتها في المناطق التي يصعب الحصول على تصاريح.» 
إن طول ذراع الرفع لرافعة LR165 يبلغ 55 مترًا، بينما يصل ارتفاع الخطاف السفلي إلى 45 مترًا بما يتيح للرافعة التسلق إلى 172 مترًا، بينما تتميز رافعة LR213 بذراع بطول 55 مترًا، وخطاف سفلي بارتفاع 45 مترًا، لتسطيع التسلق إلى 187 مترًا. 
«يتصف موقع العمل هذا بتعدد القيود الأمنية مع ضيق المكان لإقامة مشروع برج شاهق، لذا يعمد فريق العمل على التخطيط للموقع قبل التركيب،» كما يقول وائل. 
ولضمان توفير أعلى مستويات الخدمة لشركة نيرول، قدمت ريموندي في البداية جلسات تدريبية لمشغــــلي الرافعــات لمـــدة ثلاثة أيام. كما انضم موقع عمل برج الكورنيش إلى برنامــج الصيانة الشهرية الذي تقدمه شركة ريموندي الشرق الأوسط، كما يوضح وائل. «وسوف نقوم لاحقًا بدعم هذا الموقع من خلال فك LR165 باستخدام LR213 كمبادرة لتوفير التكلفة، وتلبية احتياجات العميل. وقد خصصت ريموندي دعمًا فنيًا وأعدت دراسة فنية لطرح هذا الحل على عميلنا.» 
ويضيف: «نظرًا للمشاريع القائمة حاليًا حول موقع العمل، تم إخطارنا بأنه لا يسمح بدخول الرافعات المتنقلة في المنطقة. لذا قمنا بإعداد دراسة ووصلنا إلى حل استخدام رافعة LR213 في عملية الفك.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة