الصرف الصحي والمصارف



قبل... أغطية خرسانية متآكلة.

قبل... أغطية خرسانية متآكلة.

أغطية الدخول من البلاستيك المقوى بالزجاج تلقى رواجًا هائلا في العالم

25/03/2019

تسعى شركات الصرف الصحي في جميع أنحاء العالم إلى اختيار أغطية غرف التفتيش والخنادق التي يمكن التعامل معها يدويًا، كما تقول إحدى الشركات المصنعة الرائدة في المملكة المتحدة. 
تعد إمكانية الوصول من أهم المتطلبات التي تحتاجها جميع استخدامات الصرف الصحي. ولكن وزن هذه الأغطية المصنوعة من الحديد الثقيل يجعل من الصعب إزالتها واستبدالها كما أنه يضيع الكثير من الوقت، كما يقول ديفيد هولمز، المدير الفني لشركة فايبرلايت، الشركة الرائدة عالميًا المتخصصة في تصنيع وتطوير أغطية غرف التفتيش والخنادق المصنوعة من مركبات البلاستيك المقوى بالزجاج. 
«في وقت ما كان الحديد والخرسانة هما الخيارين المتوفرين فقط، والآن فإن المجموعة الجديدة من المركبات تجعل إمكانيات الوصول أسهل من ذي قبل،» كما يقول. 
صممت الأغطية الجديدة من فايبرلايت، وتعد بديلا خفيف الوزن يتميز بنسبة عالية للقوة-إلى- الوزن، ويوفر نفس الأداء مقارنة بمثيلاتها التقليدية.
«بسبب الوزن الخفيف للمادة، فإن أغطية فايبرلايت الجديدة تعد أخف بالثلث تقريبًا، وهذا ما يجعلها سهلة وآمنة للتركيب والمناورة يدويًا، فضلا عن عدم الحاجة إلى استخدام معدات رفع متخصصة،» كما يقول. 
ويشير هولمز إلى أن فايبرلايت تتلقى استفسارات متزايدة على هذه الأغطية في استخدامات المياه ومياه الصرف خاصة في المناطق التي تحتاج إلى المناولة اليدوية. 
«إن تصميماتنا وإمكانياتنا التصنيعية تتيح لنا تزويد عملائنا بحلول يمكنها أن تكون بديلا للأغطية المعدنية والخرسانية، ومن ثم عدم الحاجة إلى التركيبات المكلفة أو إغلاق موقع العمل. والدليل على ذلك أنه تم بنجاح تركيب أكثر من5 آلاف غطاء في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكيا وحتى انتراكتيكا،» كما يقول. 
ويشير إلى أن الأغطية التقليدية تكون عرضة للتآكل مع دخول المياه والرمال وهو ما يمثل مشكلة كبيرة للمشغلين وأصحاب مواقع العمل، ويؤدي على المدى البعيد إلى أضرار مكلفة والحاجة إلى إجراء الصيانة الدورية. 
«وعلى العكس من ذلك، فإن مركبات البلاستيك المقوى بالزجاج لا يتطلب صيانة ومقاوم للتآكل، مما يجعله الحل المثالي للعديد من استخدامات الصرف الصحي.» 
ويواصل: «كما يمكن أيضًا تصميم هذه الأغطية بأي حجم أو مقاس أو شكل ووفق متطلبات الحمولة، بما يتيح استبدالها بدون متاعب، فضلا عن إمكانية تصميمها بألوان مختلفة وحسب الطلب مع وضع شعارات أو علامات تجارية معينة عليها.»
يتم تصنيع هذه الأغطية على حسب المواصفات الخاصة في مصانع الشركة في المملكة المتحدة وأمريكا وجنوب شرق آسيا، مع سرعة التصميم والتسليم عبر شبكة محلية للتوزيع السريع.
تعد فايبرلايت شركة عالمية متخصصة في تصنيع أغطية الدخول المصنوعة من البلاستيك المقوى بالزجاج القادر على تحمل 90 طن، وفي نفس الوقت المحافظة على وزنه الخفيف بحيث يمكن رفعه باليد. وتشتهر الشركة بخدماتها الفنية عالية الجودة. 
تم تطوير أغطية فايبرلايت منذ 40 سنة تقريبًا، ومازالت تلقى رواجًا كبيرًا في الأعمال الجديدة والتجديدات في مختلف الصناعة في أكثر من 80 دولة حول العالم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة