أخبار السعودية



الأفنيوز- الرياض... تدير فنادق هيلتون أربعة فنادق.

الأفنيوز- الرياض... تدير فنادق هيلتون أربعة فنادق.

الأفنيوز - الرياض سيستضيف أربعة فنادق هيلتون

22/04/2019

وقعت شركة شمول القابضة اتفاقية مع هيلتون، الشركة العملاقة في مجال الضيافة، لتطوير وتشغيل أربعة فنادق في الأفنيوز - الرياض، أكبر مشروع متعدد الاستخدامات في المملكة العربية السعودية والذي من المقرر افتتاحه في عام 2023.
وبموجب الاتفاقية ستقوم هيلتون بإدارة أربعة فنادق في الأفنيوز- الرياض، تتضمن فندق ومنتجع والدورف استوريا الذي يضم 350 غرفة، وفندق ومنتجع كونراد الذي سيضم 400 غرفة، وفندق هيلتون جاردن إن الذي سيحتوي على 500 غرفة، إضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون الذي سيتألف من 150غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط. 
ويقع المشروع في مدخل العاصمة الرياض، على تقاطع طريق الملك سلمان والملك فهد، وعلى بعد دقائق من مطار الملك خالد الدولي. 
وعند انتهائه عام 2023 سيصبح المشروع عـــلامة معـــماريـة مميزة فــــــي الريــــاض، ليجســــد النجــــاح الــــذي حقــقه الأفنيوز في الكويت بما يتضمنه من مناطق متنوعة لكل منها تصميمه الفريد. 
كما سيشمل المشروع الذي تقدر تكلفته بنحو 13 مليار ريال سعودي (4,3 مليار دولار) واحدًا من أكبر مراكز التسوق في العالم بمساحة قابلة للتأجير تبـــلغ 400 ألف متر مربع وتضم أكثر من 1300 متــجر بالإضافة إلى خمسة أبراج متعددة الأغراض تتكون من فنادق ومعارض وقاعات مؤتمرات وشقق سكنية ومكاتب ومرافق طبية.
وسيضم المشروع مزيجًا من متاجر التجزئة والعلامات التجارية الفخمة، بالإضافة إلى متاجر تم تصميمها على غرار السوق التقليدي في الرياض فيما يتعلق بالهندسة المعمارية التقليدية لسوق التجزئة في المنطقة. ويعكس التصميم نمط الحياة والثقافة المعاصرة في الرياض، ويضم مجموعة متنوعة من المناطق صمم كل منها بموضوع مختلف ومتسق في ذات الوقت. 
وفي كلمته خلال حفل التوقيع، قال محمد الشايع، رئيس مجلس إدارة شركة شمول وشركة المباني: «إن الأفنيوز - الرياض يجسد وجهة فريدة وأساسية في المنطقة حيث يعتبر أكبر مشاريعنا التوسعية.»
وأضاف: «نعتقد بأن وجود أربع علامات تجارية عالمية لهيلتون ضمن المشروع سيخلق وجهة رائعة وخيارات متعددة للمتسوقين والمسافرين من جميع أنحاء المنطقة والعالم في الرياض.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة