أخبار السعودية



سبعة مشاريع للطاقة الشمسية بقيمة 1.5 مليار دولار

22/04/2019

كشفت المملكة العربية السعودية تفاصيل المرحلة الثانية من برنامجها الوطني للطاقة المتجددة والتي سيشهد تطوير سبعة مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة لإنتاج 1.52 جيجاواط من الطاقة وجذب استثمارات تزيد قيمتها على 1.51 مليار دولار.
ويعد البرنامج الوطني للطاقة المتجددة مبادرة استراتيجية من قبل مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية يتم تنفيذها في إطار رؤية 2030 ومبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة. ويهدف البرنامج إلى زيادة إمكانات الطاقة المتجددة في المملكة.
وتشمل المشاريع كل من مشروع القريات (200 ميجاواط) ومشروع المدينة المنورة (50 ميجاواط) ومشروع رفحاء (45 ميجاواط) ومشروع الفيصلية (600 ميجاواط) ومشروع رابغ (300 ميجاواط) ومشروع جدة (300 ميجاواط) ومشروع مهد الذهب (20 ميجاواط). 
وبمجرد تشغيله ، فإنه سيولد طاقة يمكنها أن تخدم 226500 أسرة وتوفر أكثر من 4500 فرصة عمل أثناء البناء والتشغيل والصيانة، وذلك حسب ما أفاد المكتب.
ويضع البرنامج الوطني للطاقة المتجددة خريطة طريق منظمة ومحددة لتنويع مصادر الطاقة المحلية ، وتحفيز التنمية الاقتصادية وتوفير الاستقرار الاقتصادي المستدام للمملكة في ضوء الأهداف الموضوعة في رؤية 2030، والتي تشمل ترسيخ صناعة الطاقة المتجددة ودعم النهوض بهذا القطاع مع العمل على الوفاء بالتزامات المملكة بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة