أخبار السعودية



السعودية للكهرباء تدعو لتقديم العطاءات لمشاريع رئيسية

22/04/2019

دعت الشركة السعودية للكهرباء كبرى الشركات الاستشارية إلى تقديم عطاءاتها للخدمات الاستشارية المرتبطة بثلاثة مشاريع مستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي (ISTP) بطاقة إجمالية قدرها 615 ألف متر مكعب في اليوم.
وصدرت طلبات تقديم العروض للخدمات الاستشارية من قبل الشركة السعودية للكهرباء للحزمة الثانية من مشروع مستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة المدينة على طول ساحل البحر الأحمر؛ وبريدة، عاصمة القصيم في شمال وسط المملكة العربية السعودية؛ ومنطقة تبوك في شمال غرب البلاد. وهذه المشاريع هي محطة المعالجة في المدينة المنورة 3 التي تبلغ طاقتها 375 ألف متر مكعب في اليوم؛ ومحطة بريد 2 التي تبلغ طاقتها 150 ألف متر مكعب في اليوم؛ ومحطة تبوك بواقع 90 ألف متر مكعب في اليوم.
من ناحية أخرى ، تلقت الشركة السعودية للكهرباء 15 طلبًا للتأهل من كبار المطورين أو اتحادات المطورين لإنشاء مشروع مستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي بالقرب من مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة. وعند الانتهاء منه، ستصل الشركة إلى قدرة معالجة شاملة تبلغ 270 ألف متر مكعب في اليوم.
وبموجب اتفاقية معالجة لمياه الصرف الصحي مدتها 25 عامًا مع الشركة السعودية للكهرباء، ستقوم الشركة الفائزة بالمشروع التي سيتم تأسيسها لتطويره بمعالجة كامل طاقة الصرف الصحي التي توفرها الشركة السعودية. يذكر أن شركة دبليو اس أتكنز آند بارتنرز أوفرسيز إنجنيرنغ كونسالتنتس هي المستشار الفني للمشروع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة