أخبار السعودية



قويعية مول في الرياض... افتتاح المرحلة الاولى.

قويعية مول في الرياض... افتتاح المرحلة الاولى.

سيكو تفتتح المرحلة الأولى من قويعية مول

22/04/2019

افتتحت شركة استثمار السعودية (سيكو)- الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق بالمملكة- المرحلة الأولى من مشروع قويعية مول، ليصبح أكبر مركز تسوق في منطقة الرياض.
يقع مركز التسوق الجديد الذي تبلغ مساحته قرابة 70 ألف متر مربع على بعد 170 كم من غرب العاصمة على طريق الرياض-مكة المكرمة، ويعد أول نقطة توقف للمسافرين على طريق مكة السريع.
تم بناء قويعية مول باستثمار قدره 75 مليون ريال سعودي (20 مليون دولار)، وقد تم تصميمه باستخدام مفاهيم مساحات البيع بالتجزئة الحديثة لتسهيل التسوق والعرض، ويقدم مزيجًا استراتيجيًا من البيع بالتجزئة ومنافذ المطاعم والمقاهي وخيارات الترفيه.
وقالت شركة استثمار السعودية إن وجهة البيع بالتجزئة تضم مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ حوالي 25000 متر مربع، 65 بالمائة منها مخصصة لوحدات البيع بالتجزئة، و 20 في المائة للترفيه و15 بالمائة لمنافذ المطاعم والمقاهي. كما ستستضيف أول مسرح سينمائي في مدينة القويعية، ومنطقة سباركي الترفيهية من قبل مجموعة الحكير، وستتوفر مساحة لوقوف السيارات في الهواء الطلق لما يقرب من 800 سيارة.
وعند الانتهاء من المرحلة الثالثة، سيتضمن المول فندقًا من فئة الأربع نجوم، بالإضافة إلى بازار سينظم حوالي 40 معرضًا لتشجيع رواد الأعمال المحليين.
وفي إطار إستراتيجيتها للتوسع، تقوم شركة استثمار السعودية بتطوير خمسة مراكز تجارية جديدة في البلاد تتراوح مساحتها بين 30 ألف متر مربع و100 ألف متر مربع، مما يضاعف المساحة القابلة للتأجير إلى 234 ألف متر مربع بمجرد الانتهاء منها.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة