أخبار السعودية



أرامكو تكشف عن مركز الثورة الصناعية الرابعة

22/04/2019

أزاحت أرامكو السعودية الستار عن مركز الثورة الصناعية الرابعة؛ أحدث مبادراتها حيث تعمل الابتكارات التكنولوجية والرقمية المتطورة على تغيير الطريقة التي تشغل بها الشركة عملياتها.
وتم تحويل جناح المكاتب الذي خضع للتجديد والتوسعة إلى مركز الثورة الصناعية الرابعة في مقر أرامكو في الظهران.
وأعيد تصميم 2500 متر مربع من مساحات المكاتب خلال عملية الإنشاء، ويضم مركز الثورة الصناعية الرابعة 279 مترًا مربعًا من شاشات العرض الجدارية مع رقعة نقاط ضوئية إجمالية تزيد عن 109 ملايين نقطة ضوئية تنقسم إلى العديد من المجموعات والمناطق.
وسيكون في استقبال الزوار نظام عرض صور طيفية يدعى «مسؤول الاستقبال بتقنية الواقع الافتراضي» ويقدم لهم تعليمات السلامة ونبذة عن المركز. وفي قلب المركز نجد الساحة المستقبلية الدائرية المبهرة الخاصة بجناح الذكاء الاصطناعي المحاطة بشاشة فيديو دائرية ضخمة ومنحنية يُعرض عليها أكثر من 20 حلا من حلول الأعمال، وهي من أكبر الشاشات من نوعها في العالم.
أما منطقة الواقع الافتراضي فتُستخدم في أعمال التطوير وإعداد النماذج الأولية والتدريب الخاصة بتقنيات الواقع المعزز والافتراضي والمحاكاة الرقمية والنماذج الطيفية وغيرها. ويُمكن استخدام هذا الجناح في التمثيل المرئي لأصول المعامل وخوض تجارب افتراضية مباشرة في قمرة المحاكاة.
ويتمتع المركز أيضًا بالقدرة على عرض حالات الاستخدام الخاصة بالروبوتات الجوية والأرضية والمائية عبر «حيز الطائرات بلا طيار».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة