أخبار السعودية



خطط لبناء نحو ألف صالة سينما في المملكة

28/05/2019

في ظل توجه قطاع الترفيه السعودي إلى استثمار نحو 267 مليار ريال سعودي (71 مليار دولار) لإنشاء البنية التحتية اللازمة لدور السينما، تخطط مجموعتان رائدتان من المنطقة - فوكس سينما وكارنفال سينماز لافتتاح ما يقرب من 1000 صالة سينما جديدة في جميع أنحاء المملكة، وذلك حسب ما ذكر كبار الخبراء في منتدى سينما بيلد السعودية الذي أقيم مؤخرًا في العاصمة الرياض.
وكشفت فوكس سينما، وهي شركة تابعة لشركة ماجد الفطيم الإماراتية، عن حصولها على ترخيص ثانٍ لفتح دور السينما في المملكة. وتخطط الشركة لضخ ملياري ريال سعودي في قطاع الترفيه بالمملكة لإنشاء 600 شاشة خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي يقدر المسؤولون السعوديون أنها سترفع إجمالي عدد دور السينما العاملة إلى 350 وعدد الشاشات إلى 2500 بحلول عام 2030.
فيما تخطط إحدى الشركات الكبرى في هذا القطاع، كارنفال سينماز - وهي سلسلة متعددة التخصصات في الهند - لتشغيل أكثر من 300 شاشة خلال السنوات الخمس المقبلة في المملكة.
وخلال فعاليات منتدى سينما بيلد السعودية، علق العضو المنتدب لشركة كارنفال سينماز سونيل بوثان فييتيل على خطط الشركة المستقبلية للتوسعة في المملكة العربية السعودية قائلاً: «تتمثل مهمة كارنفال سينماز في تقديم تجربة مشاهدة أفلام جيدة بالقرب من الناس في البلاد. لهذا، أجرينا دراسة لجميع المحافظات وحددنا عدة مواقع، والأمر الآن بانتظار الموافقة.»
«وأضاف: فكرتنا هي الانتقال إلى جميع هذه المحافظات لإنشاء مراكز الترفيه وجعل كارنفال مرادفا للسينما في جميع أنحاء البلاد.»
وأخذ منتدى سينما بيلد السعودية الذي نظمته عيون المدن بالتعاون مع غريت مايندز لإدارة الفعاليات زمام المبادرة لقيادة صناعة السينما المحلية، وجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين عبر قطاعات التصميم والبناء والتكنولوجيا لمناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات الخاصة بإنشاء دور السينما العالمية في المملكة.
وكشف الحدث عن مجموعة واسعة من حلول المباني الجديدة والمعدات المستخدمة في تطوير دور السينما في المستقبل، والمجمعات متعددة الأغراض ومراكز التسوق.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة