أخبار السعودية



السعودية لإعادة التمويل العقاري تتطلع لإصدار صكوك

28/05/2019

نقلت رويترز عن مسؤول رفيع بأن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، التي تحاكي نموذج شركة الرهن العقاري الأمريكية فاني ماي، تهدف إلى إصدار صكوك طويلة الأجل تصل قيمتها إلى 4 مليارات ريال (1.1 مليار دولار) هذا العام.
تأتي خطة الشركة، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي، في الوقت الذي تتأهب فيه لشراء المزيد من محافظ قروض الإسكان من شركات رهن عقاري وبنوك لدعم سوق الرهن العقاري الثانوية بالمملكة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني في مقابلة أن الشركة التي تأسست في 2017 حريصة أيضًا على جذب مؤسسات استثمارية أجنبية لبيع ديونها هذا العام.
وقال: «من الواضح أن استراتيجيتنا تتمثل في الاستفادة من السوق مرتين هذا العام. نتطلع حقًا إلى إصدار ما بين 2 مليار و 4 مليار ريال سعودي على دفعتين.»
وأشار إلى أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري كانت تبحث عن الصكوك في حدود 10 أعوام إلى 15 عامًا للمساعدة في تقليل مخاطر إعادة التمويل. «بشكل عام نحاول إصدار أطول فترة ممكنة.» 
 وقال سوسيني إن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تقوم بتقييم ما إذا كان يمكنها أيضًا إصدار سندات بعملات أخرى غير الريال المحلي.
وفي مارس المنصرم، أنهت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري إصدار صكوك بقيمة 750 مليون ريال سعودي مع عدة مستأجرين، وذلك في إطار برنامج يسمح لها بإصدار سندات إسلامية بالعملة المحلية بقيمة تصل إلى 11 مليار ريال سعودي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة