أخبار السعودية



مشروع البحر الاحمر... سيضم مشتلاً بمساحة مليون متر مربع.

مشروع البحر الاحمر... سيضم مشتلاً بمساحة مليون متر مربع.

شركة البحر الأحمر تمنح عقد مشتل زراعي

28/05/2019

قالت شركة نسما للتجارة ومقرها السعودية إن مشروعها المشترك مع شركة بروفيشنال لاند سكيب في دولة الإمارات العربية المتحدة فاز بعقد من شركة البحر الأحمر للتطوير لتصميم وإنشاء مشتل زراعي ضخم في موقع مشروع البحر الأحمر في المملكة.
يمتد المشتل على مساحة مليون متر مربع في المملكة. وسيكون من الأكبر في المنطقة، حيث سيشتمل على الأغطية الأرضية والنباتات والشجيرات والأشجار والنخيل للمساعدة في تلبية الطلب على ما يزيد عن 15 مليون نبتة بحلول وقت اكتمال الوجهة.
 وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باخانو: «يسر شركة البحر الأحمر للتطوير الإعلان عن منح عقد المشتل الزراعي في الموقع. يمثل هذا الإعلان معلمًا مهمًا آخر ومشروعًا صعبًا للغاية بالنظر إلى مجموعة فريدة من الخصائص اللوجستية والبيئية تتمتع بها هذه الوجهة.»
وأضاف: «نحن سعداء كذلك بمنح هذا العقد لشراكة تقودها شركة سعودية أثبتت قدرتها والتزامها بتقديم المشاريع وفقًا لأعلى معايير التطوير والاستدامة الدولية.»
وسيتم الاعتماد على أنواع مختلفة من النباتات المستزرعة محليًا نتيجة قدرتها على التكيف مع ظروف المناخ السائدة في المنطقة الساحلية أو الداخلية على حد سواء، كما سيتم استزراع أنواع مختلفة من النباتات الصحراوية المستوردة من بيئات خارجية بعد التأكد من ملائمتها للظروف الطبيعية التي تتسم بها منطقة المشروع، حسب ما أفاد المتحدث.
وقال رئيس التطوير إيان ويليامسون بأن التحكم الدقيق في الري والتطبيق المستهدف للمياه سيقللان من اعتماد المشتل على المياه من التناضح العكسي.
وأشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من البنية التحتية التمكينية لتطوير المرحلة الأولى في وقت لاحق من هذا العام، سيتم استخدام المياه العادمة المعالجة للري.
وأضاف: «إن توفير المياه لمشتل بهذا الحجم كان من بين التحديات الرئيسية.»
ووفقًا له، سيمنح المشتل شركة البحر الأحمر للتطوير من فصلين إلى ثلاثة فصول زراعية كل عام، وهو ما يكفي من الوقت لنشر الأشجار والشجيرات والنباتات ونضجها في الوقت المناسب للمتعاقدين لتثبيت المناطق الخضراء قبل افتتاح المشتل عام 2022.
وتابع: «سوف نعمل على زراعة أيضًا العشب الأخضر لملاعب الجولف والفنادق والعقارات السكنية.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة