أخبار السعودية



إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام

28/05/2019

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام، على مساحة أجمالية تقدر بنحو 98 ألف متر مربع، وذلك ضمن أهداف الأمانة في أنسنه المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وذلك حسب ما ذكر تقرير نشرته صحيفة الرياض السعودية.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن وكالة الخدمات قامت مؤخرًا بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والتنموية في حاضرة الدمام من خلال إنشاء 3 حدائق في شرق الدمام بمساحة 14768 متر مربع، وأنشاء 3 حدائق في غرب الدمام بمساحة 12760 كتر مربع وإنشاء 3 حدائق في وسط الدمام بمساحة 14150 متر مربع، فيما بلغ إجمالي المساحات التي تم إنشائها 41878 متر مربع.
وذكر الجبير أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، قامت بإنشاء 4 حدائق بمحافظة الخبر بمساحة 40732 متر مربع وإنشاء 3 حدائق في مدينة الظهران بمساحة 15392 متر مربع لافتًا إلى أن مجموع الحدائق التي تم إنشائها في حاضرة الدمام وضواحيها بلغ 17 حديقة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 98002 ألف متر مربع .
وأكد الجبير أن هذه المشاريع تأتي ضمن أهداف الأمانة في أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامة وزيادة الغطاء النباتي.
وقال الجبير أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تسعى من خلال مبادرة أنسنة المدن إلى تحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق معايير الوصول الشامل في المرافق البلدية وممرات المشاة التي تأتي من ضمنها إنشاء الحدائق بمواصفات خاصة، مشيرًا إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه بسرعة الإنجاز.
وأوضح بأن الأمانة تعمل حاليًا على تنفيذ جميع الحدائق بطريقة عصرية ذات مواصفات متقدمة ومميزة تخدم جميع فئات المجتمع حتى تنال رضا رواد الحدائق.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة