أخبار المعارض والمؤتمرات



صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يقص الشريط إيذانًا بافتتاح المعارض الثلاثة.

صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يقص الشريط إيذانًا بافتتاح المعارض الثلاثة.

معرض ثلاثي يستقطب جمهورًا متخصصًا

28/05/2019

استقبلت ثلاثة معارض أقيمت تحت سقف واحد - معرض الخليج للبناء، ومعرض الخليج للعقار، ومعرض إنتريرز - 7450 زائرًا إقليميًا ودوليًا بمشاركة أكثر من 150 جهة عارضة من 20 دولة الشهر الماضي في مملكة البحرين.
افتتح المعرض الثلاثي الموجه لقطاعي الأعمال والمستهلك برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، والذي وصف قطاعي العقارات والبناء بأنهما من دعامات الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.
وقال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض جبران عبدالرحمن: «في ظل المناخ الاقتصادي الصعب الذي تشهده المنطقة، حافظت المعارض الثلاثة على مكانتها الرائدة في السوق.»
وفي دورته الثالثة عشر حظي معرض الخليج للبناء بدعم استراتيجي من مجموعة الحاج حسن وتمكين، بالإضافة إلى رعاية شركة يونيفرسال رولنج (يونيرول) لقطاع منتجات الحديد ورعاية شركة آمنة بوليتيرم بلو لقطاع التكنولوجيا الخضراء في مواد البناء والإنشاء.
واستعرضت أبرز الشركات الإقليمية والعالمية منتجاتها المبتكرة وخدماتها خلال المعارض الثلاثة. وضم ذلك أريستون ثيرمو، والشركة الإيطالية المتخصصة في أنظمة التسخين والمنتجات ذات الصلة، والتي افتتحت أول مصنع لها في مملكة البحرين العام المنصرم؛ وشركة يونيفرسال رولنج (يونيرول)، الشركة البحرينية المتخصصة في إنتاج حديد التسليح عالي الجودة والتي دشنت مؤخرًا مصنعها المطور والمؤتمت بالكامل في منطقة الحد الصناعية.
وشاركت من المملكة العربية السعودية شركة الزامل للصناعة والتجارة والنقل، حيث عرضت جيلاً جديدًا من أغطية الحفر مصنوعة من المواد المركبة، بالإضافة إلى الخزانات الأفقية ووحدات الفلترة.
معرض الخليج للعقار
استعرض معرض الخليج للعقار، المعرض المتخصص في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في منطقة الخليج الشمالية، مشاريع جارية ومستقبلية في البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن وقبرص وألمانيا وتركيا ومصر والمملكة المتحدة.
وشهد اليوم الافتتاحي للمعرض توقيع شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، ذراع الاستثمار العقاري للصندوق السيادي لمملكة البحرين شركة ممتلكات، اتفاقية مع بيت التمويل الكويتي لتمويل مشروع سعادة المطل على الواجهة البحرية.
فيما أعلنت إثمار للتطوير- الجهة المطورة لمشروع الجزيرة الاصطناعية دلمونيا- خلال فعاليات المعرض عن استكمالها لأعمال البنية التحتية ضمن المرحلة الثالثة من المشروع البالغة تكلفته 1.6 مليار دولار. ويعد دلمونيا مشروعًا متعدد الاستخدامات يجري بناؤه على جزيرة اصطناعية على سواحل المحرق. ومن المقرر أن يشهد المشروع افتتاح مول دلمونيا بحلول نهاية الهعام الجاري.
واستعرضت بحرين مارينا، الشركة المطورة للمشروع الذي يتم إنشاؤه على سواحل العاصمة المنامة، مخططها الرئيسي خلال فعاليات المعرض. وقامت بعرض تصور مرئي (عبر شاشة فيديو ضخمة) للوحدات السكنية المطروحة في المشروع.
بينما استعرضت ديار المحرق- المطور الحضري الرائد في مملكة البحرين- مختلف مشاريعها البارزة ومنها البارح والنسيم وفلل جيوان ضمن ديرة العيون.
وسلطت جي اف اتش العقارية الضوء على أحدث مشاريعها الفاخرة، ذا هاربور رو الواقع في المرفأ المالي.
وتعليقًا على المعرض، قال مدير المعارض في شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض أحمد سليمان: «يتمتع معرض الخليج للعقار بسمعة راسخة باعتباره منصة لإبرام التعاقدات الحقيقية. ويعتبر استقطاب المعرض لشركات التطوير الدولية تصويتًا بالثقة في المعرض والبحرين كمركز للاستثمار العقاري المنظم.»
وحظي معرض الخليج للعقار 2019 برعاية استراتيجية من شركة ديار المحرق، ومنارة للتطوير، وبن فقيه للاستثمار العقاري، وشركة جي إف أتش العقارية، وإدامة. فيما تمتع برعاية ماسية من شركة بحرين مارينا والكوهجي غولدن غيت ورعاية ذهبية من قرية المركادو.
ومن الجدير بالذكر أن معرض الخليج للعقار يحظــــى بدعـــــم تنظيمــــي استراتيـجي من مؤسسة التنظيم العقاري وجهـــاز المســــاحة والتســـجيل العقـــاري وهيــئة التخطيـــط والتطـــويـر العمراني وجمعية البحرين للتطوير العقاري في مملكة البحرين.
معرض إنتريرز
استضاف معرض إنتريرز، منصة عرض العلامات التجارية الخليجية في مجال التصميم الداخلي، معرض «على الحائط 2»، الدورة الثانية من الحدث الذي يحتفي بأكثر من 30 فنانًا من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. فيما شاركت مدينة التنين للمرة الأولى باعتبارها منفذ إنتريرز شوبر، وذلك بهدف رفع الوعي بمركز التجزئة الصيني الذي يقدم خدمة شاملة للأثاث والمفروشات المنزلية في مملكة البحرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة