أخبار إقليمية



خطط لتنفيذ مشاريع لإنتاج الحديد في مدينتين صناعيتين.

خطط لتنفيذ مشاريع لإنتاج الحديد في مدينتين صناعيتين.

مشروعان للحديد الصلب قيد الانشاء في عُمان

24/06/2019

ذكر تقرير أنه من المقرر أن يبدأ تشغيل مشروعين لإنتاج الحديد في صحار وصلالة في سلطنة عمان خلال العامين المقبلين، مما سيعزز قطاعي الصناعة والبناء في السلطنة.
تحقق كل من شركة حديد القمر للحديد والصلب وريسوت للصناعات الحديدية تقدمًا في بناء مصانع الحديد الحديثة في مدينة صحار الصناعية ومدينة ريسوت الصناعية على التوالي، وذلك وفقًا لتقرير لصحيفةعُمان ديلي أوبزرفر.
لعبت وحدة دعم ومتابعة التنفيذ الحكومية- وهي جزء من ديوان البلاط السلطاني - دورًا رئيسيًا في تمهيد الطريق في إكمال هذه المشاريع على وجه السرعة.
وأضاف التقرير بأن كلا المشروعين يأتيان ضمن مجموعة كبيرة من المشروعات والمبادرات المتعلقة بالتصنيع والتي حددها برنامج تنفيذ (التنفيد الوطني) باعتبارها مفتاحًا لتسريع نمو القطاع غير النفطي مع دعم خلق فرص العمل أيضًا.
يذكر أن شركة حديد القمر عبارة عن مصنع حديث لتصنيع قضبان حديد التسليح بسعة سنوية تبلغ 1.2 مليون طن وتبلغ سعة المسحوب 1.1 مليون طن. سوف يصنّف هذا المرفق، مع ما يستند عليه من تكنولوجيا معالجة أوروبية مميزة بين عدد قليل فقط في المنطقة بهذه الإمكانات التكنولوجـــية العـــالية لتصــنيع مجموعة من المنتجات تستهدف الأسواق في الخليج والقارة الأفريقية.
ويدعم عدد من المستثمرين المؤسسيين من سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي المشروع.
بدأت أعمال البناء في المشروع مطلع العام الماضي بعد تحقيق الإغلاق المالي. وتم الانتهاء من الأعمال المدنية والهيكلية الرئيسية في الموقع، حيث بدأت المعدات في الوصول من أجزاء مختلفة من العالم وفقًا لآخر أخبار المشروع حسب ما أفادت وحدة دعم ومتابعة التنفيذ الحكومية.
وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري في الربع الأخير من العام الجاري بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن نوع الطاقة التي سيتم استخدامها كمصدر رئيسي للوقود في المشروع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة