شركات المقاولات



المشروع المشترك لشركة أوراسكوم يفوز بعقد محطة لمعالجة المياه في مصر

24/06/2019

أعلنت أوراسكوم كونستراكشون- المقاول الرائد في أعمال الهندسة والبناء في المنطقة- أن التحالف المشترك بين شركة أوراسكوم للإنشــاءات وشركة المقاولون العـــرب، قــد وقع عقدًا لتنفيذ محطة معالجة مياه بقيمة 739 مليون دولار في مصر. 
وبموجب العقد الذي منحته الحكومة المصرية من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، سيقوم المشروع المشترك بتوفير أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات لمشروع بحر البقر لمعالجة المياه والواقعة بالقرب من بورسعيد في الجانب الشمالي الشرقي من البلاد. 
ستكون المحطة هي الأكبر لمعالجة المياه في مصر بطاقة تبلغ 5 ملايين متر مكعب يوميًا، وسوف تقوم بمعالجة المياه لأغراض الري. وبالإضافة إلى عقد الهندسة والمشتريات والإنشاءات، سيقوم التحالف المشترك بتشغيل وصيانة المحطة لمدة 5 سنوات، كما تقول شركة أوراسكوم كونشتراكشون. 
يقول المهندس أسامة بشاى، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم كونستراكشون: «يعد هذا العقد هو امتداد لتوسع شركة أوراسكوم فى قطاع المياه، والذى يمتد على جميع أنواع المشاريع بما فى ذلك تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحى والرى والبنية التحتية.» 
«علاوة على ذلك، حصلت الشركة على عقود تشغيل وصيانة فى معظم مشاريعها المائية لمدة تتراوح من 1 إلى 5 سنوات بعد انتهاء الإنشاءات لهذه المشاريع.»
ويضيف: «نحن فخورون بمشاركتنا فى أكبر محطة لمعالجة المياه فى مصر، هذا المشروع يعكس مكانتنا الرائدة فى مجالات المياه والتشغيل والصيانة، وأيضًا فى قطاع البنية التحتية ككل».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة