التصميم الداخلي



تم تصميم الإضاءة في الصالون بما يناسب كل منطقة، بما في ذلك المناطق الأكثر إشراقًا في منطقة الأرفف ومنطقة تصفيف الشعر.

تم تصميم الإضاءة في الصالون بما يناسب كل منطقة، بما في ذلك المناطق الأكثر إشراقًا في منطقة الأرفف ومنطقة تصفيف الشعر.

هوية مبهرة فريدة من نوعها

24/06/2019

إن مقولة ”كوني الجمال الخاص بكِ” الموجودة في بهو استقبال روز بودري تبرز بشكل واضح المفهوم الكامل وراء صالون السيدات الراقي الواقع في أبوظبي، حيث أولت شركة أتش تو آر ديزاين اهتمامًا كاملا بالتفاصيل الدقيقة لضمان تناغم التصميم الداخلي مع خدماته ومنتجاته وتجربته المميزة.

أختير اتش تو آر ديزاين، استوديو التصميم الحائز على الجوائز المعروف بخلق المساحات التجارية والضيافة، لتصميم روز بودري، وهو مفهوم صالون راق للسيدات في غاليريا مول في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
مع تطور المشروع الأصلي من تصفيف الشعر إلى صالون متكامل الخدمات، تم تطوير التصميم لإعادة تعريف الطابع التقليدي للإناث ليتميز بالأسلوب العملي والأهمية المادية مع الحفاظ على أجواء مريحة تحاكي البيت.
ووفقًا لجاكوي شادوك، الشريك في إتش تو آر ديزاين، كان ملخص التصميم هو خلق ملاذ للنساء في السياق الصخب للمراكز التجارية في واحة فاخرة للتدليل والعناية الذاتية.
يقول شادوك: «إن مهمة روز بودري تتركز على تقديم خدمات تشجع على الإيجابية والثقة من خلال إثراء الجمال والتي يكملها تصميم المساحة الداخلية بما يخلق جوًا مريحًا. الأناقة والدفء والبساطة كانت الكلمات الرئيسية التي وجهت المصممين، مما خلق لهجة محايدة بسيطة تعزر لحظات من الاسترخاء دون المبالغة في الدلالات الأنثوية التقليدية».
تم وضع التصميم بشكل استراتيجي، وتم اختيار المواد بشكل هادف لإنشاء مقاربة حصرية للديكور الداخلي للصالون الذي يتميز بألوان جريئة ولمسات معدنية قوية مع مساحة فاتحة وجذابة. ويعد التقدير للجمال الخام هو أساس التصميم، ويتم إعادة تخيله باستخدام الخرسانة القماشية على الجدران والأرضية.
روز بودري ينضح بالرشاقة والتسامح مع عناصر خفية تعكس الأناقة بأسلوب عملي حديث. وتخلق الأعمال المعدنية في جميع أنحاء المساحة مناخًا عمليًا يتم تخفيفه باستخدام الذهب الوردي والخرسانة الرمادية ولمسات خفيفة من الخرسانة الوردية.
ويشكل الصالون مساحة حديثة للغاية مع لمحات من عناصر نابضة بالحياة مثل رخام سالومي وخشب زبرانو الداكن وألواح الإضاءة المصنوعة من الأكريليك. «إن استخدام الخطوط النظيفة والتفاصيل المختارة بعناية في كل من أعمال النجارة وأعمال الأساسات الشاملة للتصميم يجمع المساحة معًا في وحدة واحدة متماسكة ذات طابع مميز. يمكن رؤية ذلك بالتفصيل في منطقة الاستقبال مع مكتب الترحيب في المقدمة والطاولة الرخامية المحورية على الجانب الأيمن من الصالون.»
ويضيف: «تم تطوير أنماط وألوان الأثاث مع توفير الراحة كأولوية قصوى دون المساس بالأناقة والخصائص الجمالية. وباستخدام الأقمشة الملكية الزرقاء العميقة وجلود البلش على كل من الأثاث المتحرك والثابت، تبرز الدرجات الدافئة المستخدمة في بقية الصالون. تستخدم هذه الدرجات عن عمد لتتباين مع لوحات ألوان الصالونات التقليدية والحفاظ على أجواء عصرية وممتعة تشجع الزبونات على البقاء لفترة أطول والاستراحة بشكل مريح والدردشة».
يأخذ التصميم في الاعتبار عناصر الخصوصية داخل الصالون المخصص للسيدات فقط. ويفصل استخدام الستائر الشفافة المناطق التي تتطلب خصوصية إضافية - مما يتيح لكل زبونة الشعور بالراحة أثناء انتقالها من منطقة إلى أخرى.
وتتميز الإضاءة بأنها بسيطة ولكنها متطورة وتهدف إلى أن تكون أكثر دفئًا وجاذبية من إضاءة الصالون الساطعة النموذجية. وقد صممت خصيصًا لكل منطقة بما في ذلك المقاطع الأكثر إشراقًا في مناطق أرفف البيع بالتجزئة التي تعرض المنتجات ومنطقة تصفيف الشعر، حيث يجب التركيز على رؤية الألوان الحقيقية التي يتم وضعها على الشعر, فيما تتميز منطقة حوض غسيل الشعر وقسم تجميل الأظافر بأنها أكثر عتمة ودفئًا، مما يوفر بيئة أكثر راحة.
تعمل الألواح المنحنية المصنوعة بالكامل من الأكريليك على كسر رتابة الجدران الإسمنتية والبيضاء، مما يخفف المساحة ويمنحها لمسة أنثوية باستخدام اللون الوردي الفاتح لتعزيز دفء تدرج اللون الأبيض.
«لتجاوز موضوع الخصائص الجمالية المرتبطة عادةً بالصالونات وتلبية احتياجات الزبونات ورغباتهن أولاً، ابتكرت اتش تو آر ديزاين تجربة صالون نظيفة وحديثة ومحسنة تشجع النساء على الشعور بالإيجابية مع تعزيز حب الذات.»
ويختتم حديثه بالقول: «مع عبارة كوني الجمال الخاص بكِ «على جدار الاستقبال، طورت اتش تو آر ديزاين هوية لا تضاهى لروز بودري مع الانتباه إلى التفاصيل الدقيقة والسماح للتصميم الداخلي بأن يكون مكملاً الخدمات والمنتجات والخبرات».
تجدر الإشارة إلى أن اتش تو آر ديزاين شركة تصميم حاصلة على جوائز مقرها في لندن/ دبي أسسها حسن وحسين رومي مع شريكهما جاكي شادوك. وبدعم من فريق تصميم ذي خبرة عالمية واسعة، صمــمت الشركة بعضًا من أكثر المساحات التجارية والضيافة شهرة في جميع أنحاء العالم.
وتسعى اتش تو آر ديزاين إلى تقديم مفهوم شامل، بما في ذلك تصميم العلامات التجارية والهوية، والأثاث المصمم حسب الطلب والتصميم المناسب، والتجديد وحتى اختيار المواقع.
ومن بين عملاء اتش تو آر ديزاين مجموعة إعمار للضيافة، وإعمار مولز، ورؤيا إنترناشيونال، وشركة العبار للمشاريع، ومجموعة محمد الهلال، وبيتزا إكسبريس، وفودسترز وغيرها الكثير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة