أخبار السعودية



سينيبولس تخطط لإنشاء 63 صالة في المملكة العربية السعودية.

سينيبولس تخطط لإنشاء 63 صالة في المملكة العربية السعودية.

سينابولس تخطط لإنشاء 63 صالة سينما جديدة بحلول عام 2021

23/07/2019

أعلن مشغل صالات السينما المكسيكي سينيبولس عن خططه لتطوير 63 صالة عرض سينمائي جديدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في مدن الرياض وجدة والدمام وجازان ونجران على مدار العامين المقبلين.
وكشفت سينيبولس- أكبر مجموعة صالات عرض سينمائي في أمريكا اللاتينية ورابع أكبر مشغل لصالات السينما على مستوى العالم- عن مواقع ستة من دور السينما الجديدة في المملكة العربية السعودية سيتم تطويرها خلال العامين المقبلين، على أن يكون أول افتتاح لهذه الدور في الدمام في نهاية العام الجاري. وسيشهد عام 2020 افتتاح أربع صالات سينما أخرى، فيما ستفتتح الصالة السادسة في 2021.
وستكون مواقع صالات السينما الجديدة موزعة على لولو مول في الدمام، والحكير تايم بجازان، وأبحر مول بجدة، ومول قرطبة بالرياض، ونجران سيتي سنتر، والمسرة مول. ويصل عدد الشاشات الضخمة التي تضمها الصالات الست إلى 63 شاشة عرض.
وكانت سينيبولس قد عقدت شراكة مع مجموعة الحكير للسياحة والتنمية بهدف التوسع في المملكة إلى جانب شريكها الإقليمي مجموعة الطاير من الامارات. وتوفر سينيبولس تجربة عالمية لمرتادي السينما وذلك بفضل المستوى الرفيع من الخدمات التــــي تقــــدمهـــا والتـــي تتضــمـــن صالات Luxury، وPremium، و Macro XE، و 4D Emotion، وCinépolis Junior للصغار، ويقدر عدد مرتاديها أكثر من 39.5 مليون شخص، وذلك حسب ما أفاد مدير القطاع الترفيهي والرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير مشعل الحكير.
يمثل التوسع في المملكة العربية السعودية علامة فارقة ضخمة لمجموعة صالات السينما العالمية، والتي افتتحت مطلع هذا العام أول سينما لها في مملكة البحرين المجاورة.
وتضم المواقع التي سيتم افتتاحها صالات Junior للصغار والتي ستكون الأولى من نوعها في المملكة وتتضمن منطقة لعب حافلة بالألوان Jungle Gym مع وجود زلاقة وملعب كرات، إضافة إلى الوسائد الهوائية للجلوس.
كما تضم الصالات السينمائية قاعات فاخرة تمنح عشاق السينما مشاهدة بدرجة 180 ومقاعد مريحة مصنوعة من الجلد، فضلا عن وسائل الراحة الشخصية؛ كوجود منطقة مخصصة للحقائب وأزرار خاصة للمكالمات الصوتية وطاولات قابلة للتعديل، ويسمح كل مقعد للضيوف بالانغماس في أفضل تجربة مشاهدة والاستمتاع بالخدمة الفاخرة.
كما ستوفر قاعات Macro XE أيضًا Dolby Atmos الذي يخلق تجربة صوتية قوية بفضل المزيج عالي التقنية، والذي يتكون من أحدث جيل من مكبرات الصوت الموجودة في كل قاعة من القاعات المتميزة للمكان، حسب ما أفادت الشركة.
وأضافت بأن الشاشة ثلاثة أضعاف حجم شاشة السينما العادية وتجعلك تشعر وكأنك جزء من الفيلم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة