الأحدث في الأسواق



أوبن سايت ديزاينر يساعد على تعزيز BIM من خلال تصميم الموقع الشامل ثلاثي الأبعاد.

أوبن سايت ديزاينر يساعد على تعزيز BIM من خلال تصميم الموقع الشامل ثلاثي الأبعاد.

بنتلي تدمج تصميم الموقع في تطوير الأراضي

23/07/2019

أعلنت شركة بنتلي سيستمز عن توفر تطبيقها أوبن سايت ديزاينر المخصص لمواقع العمل المدني وتدفقات تطوير الأراضي في مراحل التصميم التصوري والأولي والتفصيلي. 
يساعد تطبيق أوبن سايت ديزاينر على تطوير نمذجة معلومات البناء (BIM) من خلال تصميم شامل ثلاثي الأبعاد للموقع، ونماذج محاكاة لواقع ظروف العمل في المواقع، وتحليل جيوتقني، ونماذج للتربة، وتصميم الموقع، وتعزيز أعمال التسوية، ونماذج وتحاليل صرف مياه الأمطار، فضلا عن نماذج المرافق تحت الأرض، وإنتاج الرسومات التفصيلية، والتصور الحيوي. 
يتيح تطبيق أوبن سايت ديزاينر سرعة وتكرار التصميم التصوري، والاستفادة من المعلومات التي تم الحصول عليها عبر السحاب، وشبكات الواقع، و GIS، وغيرها من المصادر لتعزيز تفهم ظروف الموقع. وفي ظل التشغيل البيني مع Plaxis و SoilVision ، فإنه يمكن تعزيز الحلول الهندسية الجيوتقنية لخطط الموقع بمعلومات جديدة عن الخصائص النشطة للتربة، بما في ذلك طاقة التحمل والضغط. 
«مع أوبن سايت ديزاينر يمكن للمستخدم خلق نماذج ذكية ثلاثية الأبعاد، تحتوي على معلومات عن الموقع، وبيانات عن التربة، ومواقف السيارات، والمماشي، والطرق، والتصميم، وغيرها من الخصائص المرتبطة بالموقع. خلال مرحلة التصميم الأولي، يمكن لمهندس الموقع استكمال وتحسين تصميم الموقع مع الاعتماد على تعزيز عمليات الأتمتة والتي تستجيب إلى التغيرات الهندسية. ولاستكمال تدفقات العمل الرقمية للمشروع، يقدم أوبن سايت ديزاينر الدعم الكامل للتصميم التفصيلي لمهندس الموقع بما في ذلك إنتاج كافة معلومات المشروع المطلوبة،» كما يقول متحدث باسم الشركة. 
وبالنسبة لكثير من مهندسي المواقع، فإن أوبن سايت ديزاينر سوف يساعد على تحسين التصميم المدني للموقع من الخطط التقليدية ثنائية الأبعاد إلى بيئة النماذج ثلاثية الأبعاد، بما يضمن المزيد من التحليل الفعال للأعمال الهيدروليكية والجيوتقنية وأعمال التربة. يشتمل تطبيق أوبن سايت ديزاينر على تقنية سايت أوبس التحليلية ويعد خلفًا لإمكانيات تصميم موقع العمل من بنتلي مثل باور سيفيل، وتوبو كراف، وجيوباك سايت، وإن رودز سايت، وإم إكس سايت. 
يقول داستن باركمان، نائب الرئيس لدمج تصميم البنية التحتية المدنية في بنتلي سيستمز: «إن الطبيعة التعاونية لتدفقات العمل الرقمية تغطي التحليل والمحاكاة مع تعزيز التصميم والنمذجة في تطبيقنا الجديد أوبن سايت ديزاينر. إننا متحمسون لأنه ولأول مرة هناك حل كامل لتصميم الموقع وتطوير الأراضي يساعد على رقمنة الأعمال الهندسية في المواقع.» 
تعد بنتلي سيستمز شركة عالمية رائدة موفرة للبرمجيات الشاملة والخدمات الرقمية لتعزيز التصميم والبناء والبنية التحتية للعمليات التشغيلية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة