شركات المقاولات



مشروع ديرة الواجهة البحرية... ستطور شركة تشاينا ستيت كونستراكشن قطعتي 9 و10 من المرحلة الأولى.

مشروع ديرة الواجهة البحرية... ستطور شركة تشاينا ستيت كونستراكشن قطعتي 9 و10 من المرحلة الأولى.

شركة صينية تفوز بعقد واجهة ديرة البحرية

23/07/2019

تقول شركة تشاينا ستيت كونستراكشن إنجينيرينج الواقع مقرها في بكين بأنها قد حصلت على عقد بقيمة 430 مليون درهم (120 مليون دولار) من مشروع واجهة ديرة لأحد مشاريعها الرئيسية في دبي. 
وبموجب العقد، ستقوم الشركة الصينية بتطوير قطعتي الأرض رقمي 9 و10 في المرحلة الأولى من مشروع واجهة ديرة البحرية الواقع بامتداد شارع الرشيد (كورنيش دبي) بالقرب من بعض من أهم المعالم المعروفة مثل متحف دبي وسوق الذهب. 
يتضمن نطاق عمل الشركة الأعمال الهيكلية، والميكانيكية، والكهربائية، وأعمال السباكة، والتجهيزات والتركيبات، وتصميم وتنسيق المسطحات الخضراء بالمشروع، ضمن الأعمال المساعدة الخارجية الأخرى.
يمتد المشروع بطول 5 كيلومترات من الواجهة البحرية ويقع ف يالجزء الشمالي من منطقة ديرة في مواجهة جزر ديرة. 
يتضمن المخطط الرئيسي للمشروع توسعة واجهة ديرة البحرية على مرحلتين، ليكون بذلك المكون الرئيسي للمنطقة. وتشتمل الخطة على بناء الكثير من مساحات التجزئة الجديدة من المحلات إلى مناطق التخزين، والمطاعم ومحلات التجزئة بامتداد الخور، مما يساعد على إنشاء منطقة زاخرة بالنشاط مع مجموعة من الفنادق. 
كما سيتضمن المشروع أيضًا مكونات مجتمعية مثل بلازا، ومتنزهات، ومضامير للدراجات، ومراكز للتنقل. وسيتم تجديد المحلات والفنادق والمناطق التجارية ومواقف السيارات ومناطق التخزين القائمة بما يناسب مخطط المشروع متعدد الاستخدامات. 
ومع تطور مشروع الواجهة البحرية، سيكون من أهم أجزاء المخطط الرئيسي هو دمج المشروع مع توسعة مرفأ ديرة، وزيادة الفرص للتجار المحليين لإنجاز أعمالهم في أماكنهم الأصلية، وفق AE7 التي توفر مجموعة من خدمات التصميم لمشروع واجهة ديرة البحرية. 
من ناحية أخرى، وقعت شركة تشاينا ستيت كونستراكشن إنجينيرينج الشرق الأوسط في شهر إبريل خطاب قبول لمشروع آخر هام في دبي، وهو جراند على قطعة أرض B4 بقيمة 760 مليون درهم. يقع المشروع بامتداد شارع الشيخ زايد بجانب برج خليفة. ويتضمن نطاق العمل إنشاء مبنى من 70 طابقًا يتكون من 882 شقة سكنية، ووحدتي بنتهاوس، والأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة. 
وخلال نفس الشهر، وقعت الشركة خطاب قبول آخر مع هيئة دبي للطرق والمواصلات لتكون المقاول الرئيسي لمشروع ممر الشندغة R1013/2D بقيمة 710 مليون درهم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة