قطاع العقارات



المخطط الرئيسي لمشروع الريمان 2... سيضم المشروع 1690 قطعة أرض لإنشاء الفلل.

المخطط الرئيسي لمشروع الريمان 2... سيضم المشروع 1690 قطعة أرض لإنشاء الفلل.

الكشف عن مشروع مجتمع سكني بتكلفة 463 مليون دولار

23/07/2019

أطلقت شركة الدار العقارية مشروعها الريمان 2 في منطقة الشامخة بأبوظبي، بتكلفة 1.7 مليار درهم (463 مليون دولار أمريكي)، والمتوفر للبيع للمواطنين فقط. 
يأتي إطلاق هذا المشروع بعد الطلب المرتفع وغير المسبوق على مشروع الريمان الذي أطلقته الدار العقارية خلال شهر يناير الماضي، مع تحقيق مبيعات قياسية بلغت 1.6 مليار درهم (435 مليون دولار). 
يمتد الريمان 2 على مساحة 2.4 مليون متر مربع، ويضم قطع أرض مخصصة لإنشاء الفلل وتتراوح مساحتها بين 500 و1000 متر مربع. ويوفر المشروع مجموعة واسعة من المرافق المجتمعية، بما في ذلك مدرسة ومحال تجارية متنوعة وحدائق ومساجد ومسارات المشاة والدراجات الهوائية، كما تقول الشركة المطورة. 
ويأتي المشروع استجابة لمستويات الطلب القوية والمتزايدة على قطع الأراضي ذات التكلفة المنخفضة والمجهزة بمرافق البنى التحتية الأساسية، حيث يمكن للمالكين بناء وتصميم منازل طبقًا لمواصفاتهم الدقيقة التي تلبي تطلعاتهم وأذواقهم بشكل متكامل. وقد بدأ بيع المرحلة الأولى من قطع الأرض في 22 يونيو بأسعار تبدأ من ن 690 ألف درهم (187820 دولار) للقطعة الواحدة. 
ومن المتوقع بدء أعمال البناء في أواخر هذا العام، على أن تنطلق أولى عمليات التسليم بدءًا من نهاية عام 2021، كما تضيف الشركة. 
وعن هذا المشروع، يقول طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للدار العقارية: «إن مشروع الريمان 2 يعتمد على النجاح الهائل الذي حققه مشروع الريمان في أوائل هذا العام. إن هذا التوسع يأتي استجابة للطلب المرتفع من قبل المواطنين على إنشاء مجمعات سكنية عصرية في منطقة الشامخة، ونحن ملتزمون بتوفير مساحات معيشية عالية الجودة ومريحة تلبي هذه الاحتياجات. إننا نتطلع إلى تطوير مجتمعات جديدة للإماراتيين.» 
ينقسم تصميم مشروع الريمان 2 إلى مجمعات صغيرة يحتوي كلٌّ منها على حدائق ومرافق مجتمعية خاصة، لتعزيز الإحساس القوي بالحياه المجتمعية، كما يقول مسؤول كبير. 
يقع المشروع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، والطرق السريعة الرئيسية، ومجموعة من مشاريع البنية التحتية والوجهات الرئيسية في أبوظبي، بما في ذلك جزيرة ياس، ومدينة زايد، والفلاح الجديدة، ومدينة مصدر، ومدينة محمد بن زايد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة