أخبار إقليمية



البا تحتفل بإنجاز تسليم خلايا الصهر المتبقية لخط الصهر السادس للتوسعة.

البا تحتفل بإنجاز تسليم خلايا الصهر المتبقية لخط الصهر السادس للتوسعة.

تسليم خلايا الصهر المتبقية لخط الصهر السادس

21/08/2019

احتفلت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد أكبر منتجي الألمنيوم في العالم، الشهر الماضي بتسليم خلايا الصهر المتبقية في إطار مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة. 
وقام الشيخ دعيج بزيارة خط الصهر السادس لتفقد المراحل الأخيرة لإنشاء خط الصهر السادس.
جدير بالذكر أن أن أول معجن منصهر من خط الصهر السادس أنتج بتاريخ 13 ديسمبر من العام الماضي، لتصبح بذلك البا من بين مصاهر الألمنيوم المنتجة لمليون طن متري في العالم. 
ويعتبر مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في البا من أكبر مشاريع التطوير التوسعية في منطقة الشرق الأوسط. وعند اكتماله، سوف يعزز المشروع الطاقة الإنتاجية للشركة بإضافة 540 ألف طن متري، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري من الألمنيوم سنويًا.
وبنفقات رأسمالية تبلغ 3 مليار دولار أمريكي، يشمل المشروع إنشاء خط صهر سادس باستخدام تقنية دي إكس بلس ألترا (DX+ Ultra)، ومحطة للطاقة تبلغ سعتها الإنتاجية 1792 ميجاواط (محطة الطاقة الخامسة) باستخدام التوربين الغازي 9HA من شركة جنرال إلكتريك وهو الأول من نوعه في العالم من فئة H، بالإضافة إلى الخدمات الصناعية الأخرى.
وتم تشغيل خط الصهر السادس العام الماضي قبل الموعد المحدد، حيث استمر العمل تدريجيًا حتى تم الانتهاء من تشغيل 106 خلية صهر بتاريخ 26 مارس 2019، ومن ثم 212 خلية صهر بتاريخ 18 أبريل 2019.
وبهذه المناسبة، صرح الشيخ دعيج آل خليفة قائلاً: «أود أن أتقدم بالشكر لجميع موظفي الشركة والمقاولين للنجاح المستمر الذي تم تحقيقه في التشغيل الآمن لخط الصهر السادس. وإني على ثقة من مواصلة فريق العمل المسؤول عن تشغيل خط الصهر السادس في تولي أقصى درجات المسؤولية نحو السلامة مع اقترابنا من المراحل النهائية للتشغيل.»
يذكر أن بكتل هي المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة. أما بالنسبة لمحطة الطاقة الخامسة، فقد منحت شركتا جنرال إلكتريك وجاما أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء، في حين تتولى شركة سيمنز مقاولات نظام التوزيع الكهربائي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة