الأنابيب



تركيبات برانش من جيبريت.

تركيبات برانش من جيبريت.

حلول البوليثيلين عالي الكثافة من جيبريت تواجه مشكلات المواقع

21/08/2019

في ظل استثمارات مستمرة في مجال الأبحاث والتطوير، تؤكد شركة جيبريت بأن أنظمتها للأنابيب تمثل تكنولوجيا متطورة للصرف الصحي قادرة على مواجهة مشكلات مواقع البناء في عالم اليوم.

بالنسبة لشركة جيبريت، فإن الصرف الصحي لهو أكثر من مجرد تصريف المياه، بل إنها تكنولوجيا تلبي احتياجات كافة الأمور الواقعية التي يتم واجهتها في موقع العمل بدءًا من الجوانب العملية إلى التصنيع والامتثال. 
لذا فإنها أنظمتها للأنابيب تمثل أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال الصرف الصحي، كما يقول مسؤول بارز في الشركة. 
«يوجد القليل من الشركات الأخرى في هذا القطاع التي تقوم بالاستثمار سنة بعد سنة لضمان الاستفادة القصوى من أنظمتها وتطوير تقنيات ومنتجات جديدة،» كما يقول جبرائيل نصار، المدير التنفيذي للمكتب التمثيلي للشركة في منطقة الخليج. 
وفي ظل توفير مجموعة واسعة من المنتجات، وتشكيلة متنوعة من المقاسات وإمكانيات التوصيل، فإن أنابيب وتجهيزات جيبريت قادرة على تحمل الصدمات والإسقاط والضربات والضغط حتى 1.5 بار بدون أن تنكسر أو تتشوه، كما أنها مقاومة للتآكل. هذه المتانة تضمن أن الأنابيب سوف تبقى على حالتها أثناء مرحلة البناء بالرغم من التأثيرات الميكانيكية الممكنة، كما يضيف. 
تتمتع مادة البوليثيرين عالي الكثافة التي تصنع منها أنابيب جيبريت بالعديد من المزايا خاصة في تعزيز قدرتها على تحمل درجات الحرارة القاسية. 
فالمياه الساخنة لا تؤثر على المادة عند درجة حرارة 80 درجة مئوية بل وحتى 100 درجة مئوية على المدى القصير وتحت ظروف معينة. وفي حالة الأجــــواء البــــاردة، فـــإن المــادة قــــــادرة على امتصــاص الصدمـــات عـــند درجـــات حرارة-40 درجة مئوية. 
«إذا كانت القدرة العالية على المقاومة تعتبر أمرًا ضروريًا لتكنولوجيا الصرف الصحي، فإن البوليثيرين عالي الكثافة من جيبريت يعد نظامًا مثاليًا، يلبي كافة المعايير والمتطلبات. فمادة البوليثيلين عالي الكثافة لا تتأثر بالسوائل القلوية أو أي مواد عادمة، كما أنها مقاومة للمواد القلوية والحمضية والكيميائية،» حسب ما يقول نصار. 
تتوفر أنابيب البوليثيرين عالي الكثافة في جميع الأقطار الشائعة من 32 إلى 315 مم، مع مجموعة شاملة من التجهيزات التي تشمل تجهيزات خاصة. 
ويؤكد نصار بأن التشكيلة الشاملة من التجهيزات والإكسسوارات تجعل من أنابيب البوليثيرين عالي الكثافة من جيبريت الحل العالمي للعديد من مهام الصرف الصحي. فهي مناسبة على سبيل المثال لا الحصر للاستخدام في الصناعة والتجارة والمختبرات والأنابيب المدفونة تحت الأرض والصرف الصحي على الأسطح مع جيبريت بلوفيا. 
ويشير إلى أن أهم ما يميز نظام الصرف الصحي هو توفير العزل الصوتي والحماية من الحريق. «من خلال استخدام نظام كامل من جيبريت فإنه يتم تزويد الزبائن بضمان يعزز المستندات الضرورية التي يجب أن تقدمها مشاريعهم. فهذه الأنابيب تتوافق مع المعايير والتشريعات الحالية ولا تتهاون في ذلك على الإطلاق.» 
وفي ظل خبرة جيبريت في العزل الصوتي، فإنه يتم الحد من صوت المياه العادمة عند استخدام الأنابيب في البيوت الخاصة والمباني العامة والفنادق والعقارات التجارية. كما أن أنظمة جيبريت توفر درجة عالية من الحماية ضد انتشار الحريق من خلال أنابيب التصريف.
التصنيع
يمكن لحام كل من أنابيب البوليثيرين عالي الكثافة وأنابيب سايلنت دي بي 20 معًا. كما تتوافق عمليات اللحام التناكبي وتوصيلات الأكواع ذات اللحامات الكهربائية مع هذا الاستخدام. 
توفر جيبريت تشكيلة متنوعة من أدوات اللحام المتطورة عالية الأداء لهذا الغرض. وتتميز وصلات اللحام لأنابيب البوليثيرين عالي الكثافة من جيبريت بقدرة عالية على مقاومة التسربات لسنوات عديدة، وتوفر لأصحاب المباني والمتخصصين في الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة درجة عالية من الأمان. 
ويمكن إعداد الأنبوبة أو التجهيز للحام في فترة قصيرة مع وصلات جيبريت ذات اللحامات الكهربائية. وفي وقت إعداد هذه الوصلات، تقوم كاشطات الأنابيب من جيبريت بإزالة طبقة الأكسدة على أطراف وتجهيزات أنابيب البوليثيرين عالي الكثافة وأنابيب سايلنت دي بي 20. 
وتستخدم ماكينات 3 ESG للحام الكهربائي من جيبريت في أنظمة أنابيب البوليثيرين عالي الكثافة وسايلنت دي بي 20. وبشكل تزامني يؤدي اللحام حتى ثلاث وصلات في وقت واحد إلى توفير الوقت الثمين والتحكم عن بعد في أعمال التركيب في المنشآت. وقد تم تصميم هذه الماكينات لتلبية احتياجات العمل اليومي في مواقع البناء وتعد 3 ESG ماكينة قوية ومناسبة للوصلات ذات اللحامات الكهربائية لجميع الأنابيب التي تتراوح من دي 40 إلى دي 315 مم. 
توفر شركة جيبريت ماكينات اللحام التناكبي التي يسهل استخدامها. ويساعد التصميم الصغير والمتين في نفس الوقت على ضمان ملائمة تلك الماكينات لكل من أعمال التصنيع الجاهز في ورش العمل واستخدامها في مواقع البناء، فضلا عن تشغيلها مع مولد، وذلك بفضل الحماية المدمجة ضد الفولت الزائد. 
كما تقدم جيبريت أيضًا محتوى نمذجة معلومات البناء لجميع أنظمة الأنابيب. ويضمن هذا المحتوى انسياب العمل في المشاريع بسهولة من التصميم والتخطيط مرورًا بأعمال البناء وتشغيل النظام. 
ويؤكد نصار أن جيبريت هي الشريك الموثوق لأنظمة الصرف الصحي. «إن فريقنا من المتخصصين في أنظمة الأنابيب، وإدارة المنتجات، ومهندسي المبيعات الفنيين، ومهندسي التصميم، والاستشاريين الفنيين على أهبة الاستعداد دائمًا لتقديم المساعدة والمشورة المتخصصة والإرشادات المهنية.» 
ويؤكد بأن العملاء يحصلون على خدمات مساندة ومشورة كاملة فيما يتعلق بإعداد وتخطيط أنظمة الأنابيب مع الاستخدامات المحتملة، والتوافق مع الوسائط، والالتزام بالمعايير والتشريعات المحلية والدولية، ومحيط التشغيل المسموح به. وهذا يضمن تشغيل أمن وانسيابي واقتصادي لأنظمة الأنابيب. كما توفر الشركة أيضًا التدريب والمشورة حول التكنولوجيا المستخدمة لمركبي الأنابيب سواء في موقع العمل أو في مراكز التدريب التابعة للشركة. 
وتضمن جيبريت السلامة عند تشغيل هذه الأنظمة سواء للمشغلين أو مركبي الأنابيب أو السباكين، وتقدم الموافقات اللازمة لأنظمة الأنابيب والمكونات للاستخدام المخطط مع المستندات والشهادات المناسبة لاستخدام أنظمة أنابيب جيبريت.
وفي الختام، يقول نصار: «تهدف جيبريت إلى تحسين جودة الحياة للناس على المدى الطويل من خلال طرح حلول مبتكرة في مجال تكنولوجيا الصرف الصحي. ولتحقيق ذلك، تحرص الشركة باستمرار على تطوير منتجاتها وأنظمتها وحلولها. وباعتبارها رائدة في تكنولوجيا الصرف الصحي في الأسواق، فإنها ترسي دائمًا المعايير الجديدة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة