أخبار السعودية



العلا... وجهة سياحية رئيسية أطلقت مؤخرًا.

العلا... وجهة سياحية رئيسية أطلقت مؤخرًا.

مشاريع سياحية بقيمة 11.6 مليار دولار جارية في المملكة

23/09/2019

تشهد المملكة العربية السعودية عددًا من المشاريع السياحية التي تبلغ قيمتها 11.6 مليار دولار، حيث تسعى إلى جذب المزيد من السياح الدوليين ودول مجلس التعاون الخليجي، وفقًا لتقرير إخباري.
في فبراير 2019، كشفت المملكة عن مبادرات سياحية كبرى، بما في ذلك منتجع عالمي ومحمية طبيعية في مدينة العلا القديمة في محاولة لجعلها وجهة سياحية عالمية. بالإضافة إلى ذلك، بدأ العمل في عدد من المشاريع في المدينة الشهر الماضي. ولتلبية رؤية السعودية 2030، تتطلع المملكة إلى استثمار ما يصل إلى 64 مليار دولار لتطوير مشاريع ثقافية وترفيهية، وفقًا لتقرير صادر عن أورينت بلانيت للأبحاث، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أورينت بلانيت.
وشرعت دول مجلس التعاون الخليجي في وضع خطط استراتيجية لتنويع عروضها السياحية وبدأت استثمارات ضخمة خلال السنوات العشر الماضية لتحسين وتوسيع وتحديث بنيتها التحتية.
وتعتزم استراتيجية السياحة 2040 الصادرة عن وزارة السياحة العمانية جذب 11.7 مليون مسافر بحلول عام 2040، حيث سيكون خمسة ملايين منهم سائحين وزوار عمل. وتستكشف الدولة أيضًا إمكاناتها في تقديم الخدمات في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.
ومن المتوقع أن تستكمل البحرين مركزها الدولي الجديد للمعارض في الصخير بحلول عام 2021، والذي سيكون أكبر بعشرة أضعاف من المركز الحالي بمجرد الانتهاء منه. كما تسير الكويت على المسار الصحيح من خلال مبادراتها السياحية الرئيسية التي يقودها التطوير المستمر لخمس جزر، والتي تبلغ قيمتها الاستثمارية 160 مليار دولار.
وتستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا وتعد أبوظبي ودبي من بين أكثر الأماكن جاذبية للزيارة، بينما تزداد الجاذبية السياحية لإمارة الشارقة بشكل سريع. وكشف المجلس العالمي للسفر والسياحة أن الاستثمارات التي تركز على السفر والسياحة من المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بحلول عام 2027.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة