معدات الوصول



الرافعات المقصية 1932-GS... توفر بايرن تشكيلة واسعة من هذه الفئة.

الرافعات المقصية 1932-GS... توفر بايرن تشكيلة واسعة من هذه الفئة.

بايرن توسع نشاطها استعدادًا لمرحلة جديدة من النمو

23/09/2019

في ظل هوية جديدة قوية، ومجموعة متنوعة من المعدات، وبنية تحتية راسخة، وخبرات واسعة في جميع أنحاء المنطقة، تسعى شركة بايرن لتأجير المعدات إلى الارتقاء إلى آفاق جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

دخلت بايرن لتأجير المعدات مرحلة جديدة من النمو، حيث قامت مؤخرًا بتوسيع أسطولها من الرافعات ومعدات الوصول بشراء حوالي 300 ماكينة.
«تتأهب بايرن لتأجير المعدات بشكل جيد لهذا النمو، حيث قامت ببناء هوية قوية للعلامة التجارية، وبنية تحتية واسعة تغطي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بأكملها، وأوسع مجموعة من المعدات التي تعزز مفهوم المتجر الشامل مع خبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا في المنطقة وترتيباتها الواسعة للموردين وأنظمتها التي نجحت في اختبار الزمن،» كما يقول بات فالون، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بايرن لتأجير المعدات. 
لم تخف بايرن أبدًا طموحها في أن تكون أكبر شركة لتأجير المعدات في المنطقة، ولاشك أن استثمارها الأخير في قسم الرافعات والوصول، إلى جانـــب إطــــلاق قســــم التحــــكـــم في المناخ الجديــد فــــي بايـــرن قـــادر على زيادة دعم عملائها ومتطلبات أعمالهم.
ويتابع: «لقد أدى هذا بدوره إلى نمو الأعمال على أساس سنوي مع الاستمرار في تنويع منتجات بايرن ومجموعة منتجاتها التي تعتمد على نهجها الناجح المتمثل في المتجر الشامل، مما يلبي جميع متطلبات استئجار المعدات في العديد من الصناعات.«
ويشير فالون إلى أن توسيع أسطول معدات الوصول يأتي استجابةً لطلب السوق في المنطقة.
«ازداد الطلب على معدات الوصول بشكل كبير في السنوات الأخيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. هذا هو المجال الذي نرى فيه إمكانية الوصول كحل إيجار وتأجير آخر يكمل نموذج أعمالنا الراسخ، والأهم من ذلك، فإنه يؤكد قدرتنا على التوريد في مجال تأجير المعدات».
مع أحدث التغييرات الاقتصادية في المنطقة، والتي تشير إلى مزيد من النمو الكبير في السنوات المقبلة، تتمتع بايرن بوضع جيد لتوسيع أعمالها الحالية بما يتماشى مع هذا النمو وفتح خطوط أعمال جديدة تستفيد من بنيتها التحتية القائمة، وفقًا لما ذكره فالون .
وتمتلك بايرن التي تقدم خدمة تأجير بحتة، حاليًا أكثر من 750 قطعة من معدات الوصول في أسطولها، مع ماكيناتها الأكثر رواجًا وهي ماكينات التسلق والمصاعد المفصلية. وتعمل مع موردين موثوقين في المنطقة، بما في ذلك باور تاورز وأليماك هك وجيني وجيه إل جي.
توفر الشركة المتخصصة مجموعة كاملة من حلول الوصول العمودي للأشخاص والمواد، بما في ذلك منصات النقل ورافعات المواد وآلات التسلق المصممة لتوفير بيئة عمل متعددة الاستخدامات وآمنة لصناعة البناء والإنشاء.
يشتمل أسطول الرفع والوصول على مجموعة واسعة من منصات العمل المتنقلة للرفع (MEWPS)، والتي تضم مزيجًا واسعًا من المصاعد المقصية (الكهربائية والديزل على حد سواء)، وذراع الرافعة التلسكوبية، وذراع الرافعة المفصلية، والذراع الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة مجموعة من المنصات ذات المستوى المنخفض والتي تشمل وحدات سنغل وديو وبيكولفت وإيكولفت ونانو.
تقدم بايرن ماكينة تسلق الأعمدة مع ارتفاع وصول يصل إلى 200 متر. يمكن لماكينة التسلق المفردة أن تحمل حمولة 2500 كجم، فيما بإمكان ماكينة الأعمدة المزدوجة حمل 4500 كجم. ويمكن أن تصل مجموعة رافعات المواد ومنصات النقل أيضًا إلى ارتفاع يصل إلى 200 متر بحد أقصى 2000 كجم.
ومن الماكينات ذات الشهرة الواسعة الرافعة المقصية. وتمتلك الشركة مجموعة واسعة في هذه الفئة بحد أقصى يبلغ 18.15 مترًا.
كما توفر بايرن رافعات ذراعية يصل مداها الأقصى إلى 28.21 مترًا ومنتجات باور تاورز بحد أقصى يبلغ 5.1 متر.
من بين الماكينات الفريدة الموجودة في أسطول بايرن الرافعة الذراعية (Genie Xtra Capacity (XC ، والتي تمثل تحديثًا للوحدة التليسكوبية الشهيرة السابقة للعلامة التجارية.
يقول فالون إن موديلات Genie Xtra Capacity توفر قدرة رفع مزدوجة لأداء مجموعة واسعة من مهام الرفع الأثقل في مواقع البناء، مع ميزات مبتكرة للمساعدة في زيادة الإنتاجية والكفاءة.
تشمل المعدات الأخرى في أسطول بايرن مجموعة خاصة من ماكينات الوصول منخفضة المستوى من باور تاورز توفر للمستخدمين منصة عمل آمنة وفعالة تعد أكثر أمانًا من السلالم اليدوية والعتبات والمنصات وأبراج السقالات الصغيرة مع تقليل تكاليف العمالة في نهاية المطاف.
«معدات الوصول ذات المستوى المنخفض يمكن أن تحل محل السقالات والسلالم المتحركة بشكل مناسب، وبالتالي تقليل المخاطر المرتبطة بالارتفاعات،» كما يوضح فالون.
تشكل معدات الوصول جزءًا متناميًا من أسطول تأجير بايرن بالكامل والذي يضم حاليًا أكثر من 10000 عنصر - وهو رقم مستمر في الارتفاع، وتشمل أحدث عمليات الشراء هي 300 ماكينة تم إضافتها إلى الرافعة وأسطول الوصول في مارس من هذا العام.
يقول فالون إن معدات الشركة متاحة للتأجير قصير الأجل أو طويل الأجل. ويضيف: «في العادة لا نوفر عملية تأجير وشراء على الرغم من أننا على استعداد للنظر في هذا على أساس كل حالة على حدة».
ويؤكد فالون على أنه من المهم فهم احتياجات العميل، الأمر الذي يعد جزءًا من استراتيجية عمل بايرن.
«في أحد مشاريع البناء الحديثة كان يجب على العميل تسريع عمليات التركيب. ولتحقيق ذلك، قدمنا حلاً آمناً وفريداً لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في السوق: ثلاث رافعات مواد تعمل بشكل مستقل على نفس العمود.»
وتعليقًا على سوق تأجير معدات الوصول في الخليج، يقول فالون إن شركة بايرن لتأجير المعدات شهدت تحولا كبيرًا في الطلب على الكفاءة التشغيلية من العملاء مع نضوج سوق المنطقة.
يبحث العملاء عن المعدات التي تمكنهم من العمل بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، وبالتالي تزداد الحاجة إلى موردين يمكنهم الوثوق بهم، يضيف.
ويشير إلى أن معدات الوصول التي تعمل بالطاقة متعددة الاستخدامات سهلة الاستخدام ويتم الاعتراف بها على نحو متزايد باعتبارها الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر فعالية لتنفيذ مجموعة من المهام في الأماكن المرتفعة.
«أصبحت السوق العالمية أكثر وعيًا بالأمان، وبات تركيز الرافعات ومعدات الوصول على سلامة المشغل. لذلك، فليس من المستغرب أن يرتفع الطلب على هذه المعدات في السنوات القليلة الماضية.»
ويضيف بأن نموذج الأعمال التجارية القائمة على التأجير هو الأفضل لعدد من الشركات وهو محق في ذلك.
ويوضح: «هناك عدد من المزايا للاستئجار بدلاً من شراء المعدات، حيث تتمكن الشركات من الوصول إلى مجموعة واسعة من المعدات المتوافقة والموثوقة والآمنة عندما تكون في حاجة إليها. ويمكن للشركات تجنب فترات التوقف باهظة الثمن دون أي تكاليف صيانة أو تخزين مستمر أو خدمة، حيث يتم العناية بالمعدات والآلات من قبلنا ومن خلال خدمة الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وعلاوة على ذلك، فإن عدم وجود أي نفقات رأسمالية للتأجير يضمن أن عملائنا يمكنهم الحفاظ على النفقات الرأسمالية لأعمالهم الأساسية.»
وبالإضافة إلى الفعالية من حيث التكلفة والوصول إلى أسطول حديث وآمن، يُنظر إلى التأجير بشكل متزايد على أنه مستدام، حيث يزيد من استخدام المعدات ويقلل من الهدر وبالتالي فهو الحل الأفضل للأعمال في سوق اليوم.
وتمتلك بايرن 20 قاعدة تشغيلية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين، وأسطولاً يضم أكثر من 10 آلاف قطعة من المصنع وفريق من أكثر من 1500 شخص يقدمون حلول تسليم عالية الجودة لقطاعات متعددة.
وبالرغم من استحواذ شركات إتقان للاستثمار ومجموعة ?ي باور وسيتيك باسيفيك على شركة بايرن مؤخرًا، استمر عملاء الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي في الحصول على مستوى الخدمة المتميز.
يقول عن ذلك: «لقد استفادوا وسيستفيدون من النمو في أسطول الإيجار لدينا، من حيث الحجم والتنوع على حد سواء.»
«تعتمد بايرن إجراءات مناسبة لمراقبة الجودة لضمان سلامة معداتها. على سبيل المثال، يتم فحص ماكينات تسلق الأعمدة وصيانتها شهريًا. وتفخر بايرن بالتزامها بخدمة العملاء التي لا مثيل لها في هذه الصناعة مدعومة بتوفير خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع كميزة قياسية،» كما يضيف فالون.
ولتوفير مزيد من الدعم لعملائها ، افتتحت بايرن مؤخرًا مركز تدريب IPAF، وهو الأول في المنطقة لتقديم التدريب على منصات العمل المتنقلة للرفع ومنصات عمل تسلق الأعمدة. 
وفي الختام يشير فالون إلى «أن المركز يمنح عملائنا راحة البال عند التعامل مع بايرن، ويبرز اهتمام بايرن بالسلامة كأولوية عند التعامل في قطاع الوصول.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة