توليد الطاقة



تهدف أحدث موديلات كومينز إلى توفير باقة كاملة من مولدات الغاز وتكنولوجيا الغاز المبتكرة لاستخدمات الطاقة.

تهدف أحدث موديلات كومينز إلى توفير باقة كاملة من مولدات الغاز وتكنولوجيا الغاز المبتكرة لاستخدمات الطاقة.

كومينز تتطلع إلى الجيل التالي من الطاقة

23/09/2019

تقول كومينز إن سلسلة المولدات الجديدة للغاز الطبيعي HSK78G تمثل خطوة جريئة في مجال الغاز للشركة التي تبلغ مستويات جديدة من الكفاءة والأداء وتوليد الغاز تصل إلى أبعد من مولدات الغاز الطبيعي السابقة.
ستعمل السلسلة الجديدة، التي ظهرت لأول مرة في المنطقة في معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي أقيم في دبي في مارس الماضي، على إمداد الجيل القادم بالطاقة، حيث توفر مجموعة متكاملة من إمكانات مولدات الغاز وتكنولوجيا الغاز المبتكرة للحصول على تطبيقات طاقة ممتازة.
بفضل كثافة الطاقة التي تصل إلى 2.0 ميجاواط من محرك سعة 78 لترًا، تم تصميم سلسلة المولدات HSK78G لتوفير طاقة موثوق بها، بغض النظر عن مصدر الغاز الطبيعي أو المناخ، بما في ذلك التسخين الشديد حتى 55 درجة مئوية والإرتفاعات الشديدة، حسب ما يقول مسؤول في الشركة.
 يقول كريج ويلكن ، مدير قسم كومينز برايم باور وقسم دعم المبيعات العالمية: «يعد طرز HSK78G منــــــاسبًا لمجمـــــوعة متـــــنوعـــة مـن الصناعات من التعدين والتصنيع إلى مراكز التسوق والمستشفيات».
ويضيف: «لقد تم تصميم سلسلة المولدات الجديدة لرفع حدود الأداء إلى أقصى مستوى مع تحقيق تكلفة إجمالية منخفضة للملكية. ويتم تحقيق كفاءة كهربائية عالية تصل إلى 44.2 في بالمائة (50 هرتز) و43.5 بالمائة (60 هرتز) في مجموعة واسعة من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي وصولاً إلى 70 رقم ميثان (MN) دون التأثير على إنتاج الطاقة وكفاءتها.
«تتيح مرونة الوقود التي تمنع كسر الحواجز في HSK78G الاستفادة من مصادر الوقود منخفضة التكلفة ومنخفضة الوحدة الحرارية البريطانية ، والتي يمكن اعتبارها منتجات نفايات، مما يوفر طاقة قوية حتى مع وجود وقود قوي للغاية مع الحد الأدنى من المكونات. ومن خلال التخلص من الحاجة والمساحة اللازمة لأنظمة تنظيف الغاز، يمكن للعملاء تحسين النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية».
يتم الحفاظ على كفاءة HSK78G من خلال التعديلات الأوتوماتيكية للمحرك، والتي تأخذ في الاعتبار التغيرات في جودة الوقود وأداء التحميل السريع، دون الحاجة إلى معايرة المحرك أو إيقاف تشغيله. ونتيجة لذلك، يمكن للعملاء توقع مزيد من الاستقرار وزيادة وقت التشغيل وتكاليف وقود أقل مما يؤدي إلى انخفاض التكلفة الإجمالية للملكية. وفي حالة تعطل الشبكة، يمكن لـ HSK78G أيضًا التبديل إلى وضع الاستبعاد من الشبكة المحلية مما يوفر مزيدًا من الموثوقية.
يقول ويلكينز: «من الممكن حرق الغاز الطبيعي في خطوط الأنابيب، واشتعال الغاز والغاز الحيوي بكفاءة عالية مع انبعاثات منخفضة دون المساومة على إنتاج الطاقة. تتيح التكنولوجيا الحديثة وأنظمة إدارة المحرك الإلكترونية للمولد إدارة تقلبات جودة وقود الغاز أوتوماتيكيًا لضمان عدم فقدان الأداء في أنظمة التحكم التشخيصية المتقدمة».
بالإضافة إلى زيادة الكفاءة وخفض تكلفة الملكية، توفر مـــولدات HSK78G كفاءة حـــــرارية بنـــــسبة 47.1 بالمـــــائة، مما يولد 2110 كيلوواط من الإنتاج الحراري للتدفئة والتبريد وتوليد البخار. ونتيجة لذلك، توفر HSK78G فوائد بيئية كبيرة من خلال التقاط ثاني أكسيد الكربون (CO2)، في حين يحتاج التبادل الحراري الفائق لهذه المولدات مساحة أقل، مما يوفر مرونة أكبر في التصميم.
تتمتع هذه الموديلات بالقدرة على خفض انبعاثات أكسيد النيتروجين (NOx) وصولاً إلى 250 مجم/ إن مكعب (0.5 جم / حصان/ ساعة) مما يوفر الامتثال للوائح العالمية دون الحاجة إلى تقليل الحفاز الانتقائي (SCR).
يذكر أن هذه المولدات مصممة لتحقيق خطوة التحميل الأولى بنسبة 30 بالمائة في G1 بأربع خطوات للتحميل الكامل، مما يوفر إمكانات فائقة لالتقاط الحمل ورفض الحمل العابر، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات أقل في الجهد والتردد وأوقات استرداد أسرع. ونتيجة لذلك، يمكن للعملاء توقع توفير طاقة أكثر استقرارًا، وهو أمر مهم بالنسبة لوضع الانفصال عن الشبكة وعمليات الطوارئ وتكلفة إجمالية أقل للملكية، يضيف ويلكينز.
تتميز موديلات مولد الغاز الجديدة بأطول دورة خدمة إصلاح شاملة في الصناعة تبلغ 80 ألف ساعة وتشخيصات تنبؤية أكثر تطورًا في هذه الصناعة.
يتم تشغيل التكنولوجيا من خلال أدوات مبتكرة مثل أجهزة استشعار الإشعال، وأجهزة استشعار أكاسيد النيتروجين، وجمع بيانات الاتجاه في الوقت الفعلي. «الباقة الكاملة من HSK78G التشخيصية تقلل من وقت التوقف عن العمل دون تحديد مواعيد مع تمكين العملاء من التنبؤ بدقة باحتياجات الصيانة وتحسين تكاليف الصيانة، يقول ويلكينز.
وإلى جانب إمكانات المنتج، تقدم كومينز للعملاء راحة لا تضاهى عندما يتعلق الأمر بخدمة وصيانة HSK78G ، حيث يتم توفير أفضل خدمات ما بعد البيع في فئتها من خلال جهات اتصال محلية مخصصة يدعمها نظام عالمي من فنيي الخدمة والمهندسين ومراكز توزيع قطع الغيار، ممن يتمتعون بخبرة في تقديم وخدمة حلول الغاز الطبيعي لتناسب أي احتياجات للطاقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة