أخبار السعودية



بوابة بالحمر للأعمال... أحدث التجهيزات.

بوابة بالحمر للأعمال... أحدث التجهيزات.

سالم بالحمر تعزز مكانتها الرائدة في قطاع المقاولات

25/02/2020

تأسست شركة سالم بالحمر للمقاولات العامة المحدودة عام 1993 على يد مؤسسها الشيخ سالم أحمد بالحمر كمؤسسة فردية، ثم سرعان ما شهدت نموًا ملموسًا فانضمت بعد تطويرها كشركة ذات مســــؤولية محدودة إلى المجموعة القابضة عام 2012.

يقع مقر الشركة الرئيسي في بوابة بالحمر للأعمال بحي الشاطئ في مدينة الدمام، وتملك فروعًا في الرياض والأحساء، إضافة إلى فرع خارجي في البحرين. يبلغ عدد موظفي الشركة 450 موظفًا من الكوادر الوطنية والخارجية ذات الكفاءة والخبرة في مجالات الخدمات التي تقدمها الشركة.
تعد شركة سالم بالحمر للمقاولات العامة- الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية- شركة متخصصة في تنفيذ المباني والمرافق العامة، والانشاءات المعدنية والصناعية، وتنفيذ الأعمال الإلكتروميكانيكية والبنية التحتية ( تكيف، حريق، اتصالات شبكات، صرف، تغذية، انذار، تحكم، وشبكات البنية التحتية). هذا إضافة إلى أعمال التشطيبات، والواجهات الزجاجية، وأعمال النجارة، والأعمال المعدنية، والصيانة، والخدمات اللوجستية والمعدات.
تشهد شركة سالم بالحمر للمقاولات نشاطًا ملموسًا في الوقت الحالي. وقد نفذت الشركة عددًا من المشاريع الهامة التي تساهم في ترسيخ مركزها في الأسواق باعتبارها المقاول المفضل للمشاريع الهامة. وفي هذا الإطار استكملت الشركة مشروع بوابة بالحمر للأعمال في مدينة الدمام.
يمتد البرج الإداري المكتبي على مساحة تتجاوز 25 ألف متر مربع بارتفاع 24 طابقًا، ويحتوي على مساحات مكتبية وجميع المرافق والخدمات المتميزة، فضلا عن أحدث الانظمة والتجهيزات القياسية للأبراج، بما في ذلك أنظمة التكييف، والإنذار ضد الحريق، والتحكم في الدخول وغيرها. كما يحتوي البرج على مبنى مواقف ملحق به بارتفاع 6 طوابق بعدد 233 موقف.
يقول أحمد سالم بالحمر، الرئيس التنفيذي للشركة: «بفضل الله تمكنت الشركة من المحافظة على معدل نمو مستقر خلال السنوات الماضية وحتى السنة الحالية، وحرصت على إعادة تنظيم هيكلها ومواكبة متطلبات السوق المتنامية. وقد حققت الشركة معدل نمو بنسبة 7 بالمائة خلال السنة الحالية مقارنة بالسنة الماضية.»
«من خلال هذه المؤشرات وما ينتظر قطاع المقاولات من نمو وازدهار في ظل توجهات رؤية المملكة 2030، فإن الشركه تتوقع زيادة النمو بشكل مضطرد في السنوات القادمة بمعدلات تزيد عن 25-30 بالمائة،» كما يضيف.
كما يؤكد بالحمر إلتزام الشركة بتحقيق التوسع في المجالات الجديدة، بما في ذلك أعمال تنفيذ الأسقف لاحقة الشد، وأعمال البنية التحتية لشبكات الاتصالات. وتسعى الشركة إلى تطوير الخدمات المقدمة لزبائنها من خلال إضافة بعض الخدمات المتخصصة بالشراكة مع شركاء عالميين لتنفيذ الأعمال البحرية، وأعمال الأسقف لاحقة الشد، وإنتاج الطاقة الشمسية.
«يأتي ذلك في إطار جهودنا الدؤوبة لتعزيز مكانتنا في الأسواق والارتقاء بخدماتنا إلى آفاق أوسع،» كما يقول بالحمر.
دأبت شركة سالم بالحمر على تنفيذ المشاريع الهامة، حيث قامت بإنهاء أعمال التسليم الابتدائي لعدد من المشاريع السكنية، منها مشروع مجمع سكني لصالح شركه هجر للكهرباء، فضلا عن تسليم مباني المخازن الدوائية الخاصة بشركه الصالحية للخدمات الطبية، إلى جانب تسليم عدد من المدارس التابعة لوزارة التعليم في منطقة الدمام والإحساء. وقامت أيضًا بتنفيذ شبكة الاتصالات بتقنية الألياف الضوئية التابعة لشركة الاتصالات المتكاملة والاتصالات السعودية في كل من الدمام والاحساء والرياض.
كما فازت الشركة بالعديد من العقود مع وزارة التعليم، إلى جانب التعاقد مع وزراة الاسكان من خلال المطوريين العقاريين. وحرصت أيضًا على التوسع في قاعده العملاء من خلال إضافة القطاع المصرفي والخدمي، وذلك عن طريق إنشاء الفروع والمرافق الخدمية لبعض الجهات الحكومية والخاصة.
من ناحية أخرى، بدأت الشركة العمل في مشاريع داخلية للمجموعة خلال الربع الثاني من العام الجاري. كما تقوم حاليًا بتنفيذ برج سكني في مدينة المنامة بالبحرين بارتفاع 40 طابقًا ويضم 305 وحده سكنية. كما يتوقع أن تتم ترسية عدد من العقود الجديدة مع بعض الهيئات الحكومية التطويرية.
وعن خطط الشركة المستقبلية، يقول بالحمر: «نتوقع توسعة نشاط الشركة، وفتح أسواق جديدة في مجالات الطاقة والصناعة والتطوير السياحي للمرافق، وذلك على ضوء حجم المشاريع الحكومية والخاصة في القطاعات المستهدفة. كما سنواصل توطيد شراكتنا مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتهم في قطاع تنفيذ الأعمال الهندسية المتخصصة.»
ويضيف: «وتحرص الشركة أيضًا على مواكبة التطورات التي تشهدها الأسواق، لذا فإننا نخطط لتحقيق التحول الرقمي في أعمالنا، بما يفي بمتطلبات السوق ويلبي احتياجات زبائننا.»
ويقول بالحمر مختتمًا حديثه: «تواصل الشركة تحقيق النمو والتطور وزيادة حجم الأعمال والمشاريع المتعاقد عليها في ظل توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية السعودية 2030.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة