أخبار الإمارات



المسؤولون أثناء توقيع عقد بناء المرافق الثمانية.

المسؤولون أثناء توقيع عقد بناء المرافق الثمانية.

الاتحاد للقطارات تطرح المرحلة الثانية لشبكة السكك الحديدية

25/02/2020


طرحت شركة الاتحاد للقطارات- مطور ومشغل شبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة- الأعمال المدنية والبناء للحزمة الأولى من المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.
وتربط الحزمة الأولى منطقتي الغويفات والرويس على حدود الدولة مع المملكة العربية السعودية، والتي تمتد على مسافة 139 كم، وترتبط بالمرحلة الأولى على الشبكة
وفي حفل إطلاق الحزمة الأولى، قال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات: «بهذا التدشين نشهد يومًا مهمًا لشركة الاتحاد للقطارات ونحن نشاهد لحظة الانتقال من التخطيط والتصميم إلى التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، لنسير على خطى الآباء المؤسسين في مسيرة النهضة والبناء وتنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم بالارتقاء في حياة المواطنين والأفراد في الدولة.»
وتتضمن الحزمة الأولى استخدام 700 ألف متر مكعب من المتفجرات، مع إنجاز 30 مليون طن من الأعمال الأرضية، وتركيب أكثر من 45 ألف عارضة خرسانية يوفرها مصنع شركة الاتحاد الخاص بها.
وعقب تدشين الأعمال الإنشائية للحزمة الأولى من المرحلة الثانية من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية، شهد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان توقيع شركة الاتحاد للقطارات عقدًا لبناء محطات الشحن لشبكة السكك الحديدية بقيمة 1.87 مليار درهم (509 مليون دولار) مع ائتلاف شركتي لارسن آند توبرو وباور تشاينا.
ويتولى الائتلاف بموجب العقد أعمال المسح والتصميم والبناء وتركيب المعدات وإجراء الاختبارات والتشغيل الأولي لكل محطة، كما تقول شركة الاتحاد للقطارات.
حضر توقيع اتفاقية التعاقد اس. ان. سوبرامانيان، رئيس مجلس إدارة شركة لارسن آند توبرو للإنشاءات، ويو وينهو، الرئيس التنفيذي لشركة باور تشاينا، حيث وقعها المهندس شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وانوبام كومار، ممثل شركة لارسن آند توبرو وهونج لي، ممثلة شركة باور تشاينا.
وتعمل شركة الاتحاد للقطارات على بناء سلسلة من محطات الشحن في كل من الرويس وايكاد وميناء خليفة ومدينة دبي الصناعية وميناء جبل علي والغيل وسيجي وميناءي الفجيرة وخورفكان، لتتولى عمليات تحميل وتفريغ القطارات، وأعمال تخزين الحاويات وصيانتها. ومع هذه الترسية تكون شركة الاتحاد للقطارات استكملت ترسية جميع عقود المرحلة الثانية من الشبكة التي تمتد من الغويفات على حدود المملكة العربية السعودية إلى الفجيرة وخورفكان على الساحل الشرقي، كما أضافت.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة