إكسبو 2020 دبي-العد التنازلي



المسؤولون في حفل افتتاح ساحة الوصل.

المسؤولون في حفل افتتاح ساحة الوصل.

دبي تفتتح ساحة الوصل

25/02/2020

تم افتتاح ساحة الوصل والتي تعتبر مركز معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في دبي. يبلغ عرض الشبكة الفولاذية لقبة الساحة 67.5 مترًا بارتفاع 67.5 مترًا ويتولى تطوير المشروع شركة مراس، مع توفير الأعمال الفولاذية من شركة كيمولي ريموند الشرق الأوسط. ستتصل ساحة الوصل بالمناطق الثلاث للمعرض على أساس الموضوعات الثلاثة له - الفرص، التنقل، والاستدامة.
وقد افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الشهر الماضي ساحة الوصل التي ستكون القلب النابض لموقع إكسبو 2020 دبي.
وأكد سموهما أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، رسخّت مكانتها العالمية.
وأضافا أن البلاد قد أصبحت جاهزة لاجتماع دول العالم في إكسبو الإمارات، الذي سيكون بمثابة منصة تفاؤل وأمل وعمل وتعاون تلهم شعوب العالم بالتغيير الإيجابي من أجل صنع مستقبل أفضل.
وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى شرح موجز عن ساحة الوصل والتحضيرات الجارية استعدادًا للترحيب بمشاركات 192 دولة وملايين الزوار من مختلف انحاء العالم، كما ذكر منظمو الحدث.
كما تم إطلاع سموهما على المراحل التي تم الانتهاء منها حتى الآن وفق الجدول الزمني المحدد للأعمال الإنشائية والتي جرى خلالها استكمال جميع المنشآت الكبرى في الموقع مع نهاية العام 2019، وكذلك اكتمال أعمال الإنشاء في مناطق الموضوعات الثلاث، حيث تم حتى الآن إنجاز أكثر من 150 مليون ساعة عمل في الموقع الذي يعمل فيه حاليًا نحو 38 ألف شخص لاستكمال الإنشاءات.
كما تفقد سموهما المقر الرئيسي للمعرض وجناح الاستدامة «تيرا». الجناح من تصميم جريمشاو أركيتكتس، ويركز على إمكانيات تحقيق الاستدامة الذاتية في المياه والطاقة للمباني من خلال استخدام تكنولوجيا مجمعة لاستقطاب الطاقة الشمسية والمياه من الهواء.
يقع الجناح على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشتمل على مساحة عرض تبلغ 6300 متر مربع. وقد تم تصميمه ليكون مبنى صفر الطاقة وصفر المياه، مما يعني أن الجناح قادر على توليد احتياجاته الخاصة من الكهرباء والمياه، كما يقول منظمو المعرض.
ويضم جناح الاستدامة مظلة فولاذية بحجم 130 متر مربع مغطاة بنحو 1055 لوحة شمسية على شجر للطاقة مصمم محليًا (شجر إلكتروني) الذي يدور ليواجه الشمس مثل نبات عباد الشمس. وتستطيع هذه الأشجار توليد توليد أربعة جيجاواط من الكهرباء سنويًا، إضافة إلى شحن 890 ألف هاتف متنقل، كما أضافت الجهة المنظمة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة