السيراميك والأدوات الصحية



توفر جيبريت محتوى BIM والذي يتكون من نماذج ثلاثية الأبعاد.

توفر جيبريت محتوى BIM والذي يتكون من نماذج ثلاثية الأبعاد.

أدوات جيبريت تدعم تخطيط أنظمة الصرف الصحي

25/02/2020

تقدم جيبريت- الشركة الأوروبية الرائدة في مجال حلول الصرف الصحي- مجموعة شاملة من حلول وأدوات البرمجيات التي تساعد المتخصصين في البناء على تحسين عمليات الهيكلة عند التخطيط لمشاريعهم.
وتأتي هذه الحلول والأدوات لتعزيز المحفظة الهائلة من منتجات الصرف التي تقدمها الشركة السويسرية.
توفر جيبريت تشكيلة متنوعة من المنتجات وأنظمة التركيب التي تتميز بالاستدامة، وتضمن التكنولوجيا المتطورة التي تساعد بدورها على توفير المساحة والوقت والمال.
«إننا هنا لنساعد عملائنا خلال مرحلة التخطيط، ومرحلة البناء، وفي أي وقت لديهم استفسارات عن تركيبات الصرف الصحي، وذلك من خلال العديد من الأدوات والخدمات،» كما يقول جبرائيل نصار، المدير التنفيذي للمكتب التمثيلي لجيبريت في منطقة الخليج.
وحول بعض هذه الأدوات، يقول: «توفر جيبريت محتوى نماذج معلومات البناء (BIM) بالإضافة إلى بيانات كاد التقليدية للتخطيط مع برنامج أوتوديسك ريفيت لدعم تصميم الأعمال الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية، وتقديم محتوى خاص بالمصنع لنماذج معلومات البناء، فضلا عن بيانات كاد التقليدية.
«يتكون المحتوى من نماذج ثلاثية الأبعاد تحتوي على معلومات متخصصة. هذا يساعد على تصميم وتخطيط الأعمال الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية مع منتجات جيبريت في برنامج تخطيط أوتوديسك ريفيت، بدءًا من المراحل الأولى للتصميم لتسهيل الإدارة،» كما يقول نصار. «يمكن للعملاء الدخول مباشرة إلى أحدث البيانات لجميع منتجات جيبريت، خاصة المتعلقة ببلدانهم. أما أهم ما يميز محتوى BIM فهو الحجم الصغير بسبب الهندسة البسيطة المستخدمة، بما يسمح باستخدامها بكفاءة حتى في المشاريع الضخمة.»
ومن الأدوات الرائجة أيضًا جيبريت محدد المنتجات الذي تم تطويره للمعماريين والمصممين ومحددي المواصفات والمقاولين وهو عبارة عن موقع على الإنترنت متوفر على spec.geberit.com.
«يساعد هذا البرنامج على اختيار المنتج المناسبة لمشاريعك، ولا يقتصر ذلك على رؤية كافة العناصر اللازمة للتركيب، بل أيضًا يوفر نظامًا متطورًا للفرز يتيح لك التعرف على المنتجات التي تتناسب مع مواصفاتك فقط،» كما يقول.
عندما يحدد المستخدمون مواصفات معينة، فإنه يتم تخصيص مدير للحسابات لمساعدتهم في مشروعهم وللإجابة على أي أسئلة في أي وقت.
«يمكن الحصول على المواصفات الخاصة في الصيغة التي ترغب فيها (بي دي إف، مايكروسوفت ورد أو إكسيل)، مع بيانات المنتج ذات الصلة، فضلا عن صور إضافية، وصيغ ثنائية وثلاثية الأبعاد لملفات كاد. الدخول مجانًا ولا يتطلب أي حساب،» كما يوضح.
من ناحية أخرى، وفي ظل برنامجها برو بلانير للتخطيط، توفر جيبريت لعملائها أداة متطورة صممت خصيصًا لتلبية احتياجات شركات السباكة والصرف الصحي التي تخطط لمشاريع بأحجام متوسطة إلى كبيرة لنفسها.
إن نماذج التخطيط تغطي تكنولوجيا الصرف الصحي بأكملها، من إمدادات المياه والصرف الصحي وأنظمة التركيب (جيبريت ديوفيكس/ جيبريت جي آي إس) من خلال نظام الصرف الصحي السيفوني على الأسطح (جيبريت بلوفيا).
ومن بين الحلول الأخرى، جيبريت برو وهو تطبيق على الهواتف الذكية لنظام آي أوه إس وأندرويد ويوفر العديد من المعلومات والأدوات المفيدة التي تساعد المستخدمين على تحديد كل منتجات جيبريت. وفي المستقبل، سوف تقدم أيضًا من خلال تكنولوجيا أيه آر تحديد المنتج الذكي لألواح جيبريت المفصلية.
«مع محدد المنتجات، يمكنك التعرف فورًا أي خزان مياه موجود خلف الجدار. ويحدد التطبيق كافة خزانات جيبريت المخلفة بدءًا من عام 1964، فضلا عن أنظمة المباول من جيبريت منذ عام 1983،» كما يقول نصار.
وما أن يتم تحديد المنتج، يمكن جلب جميع قطع الغيار الخاصة بالخزانات المخفية مباشرة على جيبريت برو. ويحتوي الموقع الإلكتروني لشركة جيبريت على رموز كيو آر لتنزيل التطبيق لأنظمة آي أوه إس وأندرويد.
وتتصل المساحة الضوئية لرموز كيو آر والباركود مباشرة لتقديم معلومات عن المنتج مثل كتيب التركيبات، واستعراض قطع الغيار، وغيرها من وصف المنتجات الأخرى.
يتيح التطبيق للمستخدمين التجول عبر كاتلوج جيبريت بالكامل بسرعة وبسهولة والتعرف على جميع معلومات المنتجات وكتيبات التركيبات التي يحتاجونها.
«لدينا أيضًا مركز تنزيل المعلومات للنشرات والمستندات الفنية ورسومات كاد، كلها في مكان واحد،» كما يختتم حديثه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة