أخبار إقليمية



علي خلف... ضمان استمرارية الأعمال.

علي خلف... ضمان استمرارية الأعمال.

رينرز تثبت قدرتها على التكيف مع الأوضاع الجديدة

21/05/2020

في الوقت الذي يواجه العالم أزمة غير مسبوقة بسبب تفشي فيروس كوفيد-19، تسعى الشركات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير نماذج عملها واستراتيجياتها وعملياتها، وذلك بهدف الحفاظ على حركة العمل التي تخدم عملائها والأطراف ذات الصلة.
ولهذا حرصت شركة رينرز الشرق الأوسط الواقع مقرها في البحرين والتي تمثل المكتب الإقليمي للشركة الأوروبية رينرز الموفرة لأنظمة الألمنيوم على اتخاذ العديد من الخطوات التي تضمن الحد من تأثير انتشار فيروس كوفيد-19 على أعمال الشركة.
«لقد اتخذنا كافة الإجراءات الضرورية بما يتماشى مع توجيهات الحكومة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وقد تضمن ذلك إتباع سياسة العمل من المنزل لنحو 60 إلى 70 بالمائة من موظفينا، مع تواجد بعض الموظفين الرئيسيين في المكاتب على أساس العمل بالتناوب،» كما قال علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط لمجلة الخليج للإنشاء.
كما تتبع الشركة إجراءات أخرى مثل التباعد الاجتماعي، والتعقيم، وإتباع الإجراءات الصحية والوقائية لحماية الموظفين في المكتب الرئيسي في الشرق الأوسط والمستودع والمصنع. وقد تم تقليص أعداد الزوار والضيوف في الوقت الحالي في معظم مكاتب ومعارض رينرز، كما أوضح علي خلف.
وبالرغم من الحد من التواصل مع العملاء والمسؤولين في مواقع العمل، إلا أن موظفي رينرز الشرق الأوسط نجحوا في تقديم خدمات متميزة كالمعتاد للعملاء عن بُعد من خلال الاجتماعات الإلكترونية والاتصالات المرئية. وتدير مكاتب رينرز الشرق الأوسط العديد من منصاتها التشغيلية عبر الإنترنت، فضلا عن التواصل الجيد مع المقر الرئيسي في أوروبا، بما في ذلك أنظمة إدارة المبيعات وخدمة العملاء والأنظمة المالية وأنظمة التعامل مع الطلبيات، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على استمرارية العمل بكفاءة عالية، كما أكد علي خلف.
«في ظل توقف النشاط في العديد من الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، فإن التحدي الأكبر يكمن في محدودية الوصول إلى عملائنا، ولكننا تمكنا من مواجهة ذلك من خلال تعزيز التواصل الإلكتروني. وقد تم التخطيط لذلك من خلال سلسلة من المحاضرات المستندة على الويب والموجهة بشكل خاص إلى المعماريين والاستشاريين في صناعة البناء،» حسب ما قال.
بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء اجتماعات اسبوعية مع فريق العمل لضمان مناقشة الأمور الهامة وحلها بشكل دوري بما يحقق انسيابية العمل.
«بالرغم من توقع بطء دورة الطلبيات، إلإ أننا نأمل أن نخرج من هذه الأزمة ونحن أكثر قوة وقد تعلمنا منها الكثير من الدروس المستفادة، بما يساعد على إعداد أنفسنا والتأهب لأي حالات طارئة من هذا النوع في المستقبل،» كما اختتم علي خلف حديثه.
يذكر أن رينرز للألمنيوم شركة أوروبية رائدة متخصصة في تصنيع وتسويق حلول الألمنيوم المبتكرة والمستدامة تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية.
وتنضوي الشركة تحت مظلة مجموعة رينرز التي تضم شركات متنوعة في ثلاث وحدات أعمال، وهي حلول الألمنيوم المعماري، والحلول المعمارية الفولاذية، ومنتجات البناء.
تأسست مجموعة رينرز عام 1965 وتنشط في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 40 شركة تابعة و2200 موظف.
وتلبي شركة رينرز الشرق الأوسط التي يقع مقرها الرئيسي في البحرين منذ عام 2004 احتياجات منطقة الخليج بأسرها، بالإضافة إلى الأردن ولبنان ومصر والعراق. كما أن لديها مكاتب فرعية في كل من دولة الإمارات ومصر.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة