أخبار المعارض والمؤتمرات



تأجيل إكسبو 2020 لمدة عام

21/05/2020

وافقت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض (BIE)بالإجماع على اقتراح تأجيل إكسبو 2020 دبي إلى 1 أكتوبر 2021 - 31 مارس 2022.
ونظرًا لأن تغيير مواعيد المعرض يتطلب دعم أغلبية ثلثي الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، وفقًا للمادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928، ستدعى الجمعية العامة الآن للتصويت على توصية اللجنة التنفيذية، كما سيتم إجراء التصويت عن بعد على توصيات اللجنة.
وقد تم تقديم طلب التأجيل بعد اجتماع اللجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي في الشهر الماضي، بعد أن عبرت الدول المشاركة عن حاجتها لتأجيل افتتاح المعرض من أجل التغلب على التحديات التي تمثلها جائحة كوفيد-19.
ومن خلال تقييم التأثير غير المتوقع لكوفيد-19 على الصحة العامة والنشاط الاقتصادي والقيود العالمية على الحركة، أوصت اللجنة التنفيذية بالإجماع بالموافقة على طلب الإمارات لتأجيل المعرض، والحفاظ على اسم «إكسبو 2020 دبي».
وقال ديميتري كريكنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: «كلي ثقة بأنّه عندما يحين الوقت المناسب، سيشكل إكسبو 2020 دبي المنصة المثلى لصنع مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للجميع، بتفاؤل وأمل متجددَين.»
وقال آلان برجريت، مندوب فرنسا ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب المعارض الدولية: «إن استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للاستماع إلى الدول المشاركة ، ونهجها البراغماتي في اتخاذ الخطوات اللازمة نحو التأجيل، يظهر مرة أخرى التزامها الراسخ باستضافة معرض دولي شامل وملهم حقًا.»
ورحبت وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون الدولي والمدير العام لإكسبو 2020 دبي، ريم الهاشمي بالتوصية الصادرة عن المكتب التنفيذي للمكتب الدولي للمعارض (BIE) لدعم طلب من حكومة دولة الإمارات ومعرض إكسبو 2020 اللجنة التوجيهية لعام 2020 لتأجيل إكسبو 2020 لمدة عام.
وأكد كريكنتزس بأنه في ظل هذه الخطوة، تبدأ الآن العملية الرسمية للموافقة على التأخير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة