الشاحنات



تشتمل شاحنة FH من فولفو على مصابيح علوية لتعزيز السلامة.

تشتمل شاحنة FH من فولفو على مصابيح علوية لتعزيز السلامة.

التركيز على السائق

21/05/2020

أربع شاحنات جديدة من فولفو تراكس تؤكد حرص الشركة الأوروبية المصنّعة على تسهيل حياة الشخص الذي يجلس وراء مقود القيادة.

طرحت فولفو تراكس أربعة أنواع جديدة من الشاحنات المخصصة للعمل الشاق وهي فولفو FH و FH16 و FM و FMX مع تركيز كبير على بيئة وسلامة وإنتاجية السائق.
«نفخر بهذا الاستثمار الكبير. هدفنا هو أن نكون أفضل شريك للعملاء من خلال تعزيز قدرتهم التنافسية ومساعدتهم على جذب أفضل السائقين في سوق صعبة للغاية،» كما يقول روجر ألم، رئيس شركة فولفو تراكس.
عند تطوير شاحنات جديدة، ركزت فولفو تراكس على جعلها أكثر سلامة، وأكثر كفاءة، وأكثر جذبًا لأدوات العمل للسائقين المؤهلين.
«إن السائقين الذين يتعاملون مع شاحناتهم بأمان وكفاءة هم قيمة لا تقدر بمال لأي شركة نقل. إن سلوكيات السائق المسؤول يمكن أن تساعد على خفض انبعاثات الكربون وتكلفة الوقود، فضلا عن الحد من مخاطر الحوادث والإصابات وتوقف العمل. شاحناتنا الجديدة سوف تساعد على تعزيز عمل السائق ليكون أكثر أمانًأ وإنتاجية، ويمنح العملاء قدرة تنافسية لجذب أفضل السائقين،» كما يواصل ألم.
تتوفر الشاحنات المتنوعة في فولفو تراكس بالعديد من موديلات المقصورات، ويمكن تعزيزها من خلال تشكيلة واسعة من التطبيقات. وفي الشاحنات ذات الهيكل الطويل، تكون المقصورة بمثابة بيت السائق الثاني. وفي شاحنات النقل الإقليمية، تكون بمثابة مكتب متنقل، بينما في شاحنات البناء تكون أداة متينة وعملية. وبالتالي، فإن الرؤية الجيدة والراحة والإيرجوناميكية ومستوى الصوت والمناورة والسلامة هي نقاط محورية عند تطوير كافة موديلات الشاحنات الجديدة. كما تم تحديث الشكل الخارجي للشاحنة ليعكس خصائص الشاحنات ويوفر تصميمًا كليًا جذابًا.
تتميز شاحنات FM و FMX من فولفو بمقصورة جديدة بالكامل، فضلا عن العديد من أدوات عرض الخصائص مثل الشاحنات الأكبر من فولفو. كما تم زيادة حجم المقصورة الداخلية بحوالي متر مكعب، بما يوفر راحة أكبر ومساحة أكبر للعمل، حسب ما يقول المتحدث باسم الشركة. وأصبحت الرؤية أفضل الآن مع شبابيك أكبر وخفض عتبة الباب والمرايا الجديدة، كما يضيف.
تم تزويد مقود القيادة بخاصية العنق المائلة والتي تتيح تعديل وضع القيادة بشكل فردي وإلى حد كبير. وقد تم وضع السرير المنخفض في مقصورة النوم بشكل أعلى عن ذي قبل، بما يعزز الراحة ويخلق مساحة إضافية للتخزين تحتها. أما المقصورة النهارية فتشتمل على مساحة لتخزين 40 لترًا مع إضاءة داخلية على الجدران الخلفية. وتم تعزيز راحة المقصورة من خلال تعزيز العزل الذي يساعد على الحماية من البرد والحرارة والأصوات المزعجة، بينما تساعد وحدة التحكم في المناخ من خلال الاستشعار مع مرشح الكربون على توفير جودة هواء عالية في جميع الأحوال.
تشتمل منطقة القيادة الآن على واجهة بينية جديدة للمعلومات والاتصالات وتهدف إلى تسهيل عملية مراجعة وإدارة الخصائص المختلفة، بما يقلل الضغط والتشتت. وتكون شاشة الأدوات رقمية بالكامل مع شاشة بحجم 12 بوصة تجعل من السهل على السائق اختيار المعلومات التي يحتاجها في أي وقت.
تم تحسين السلامة أكثر من خلال وظائف متميزة مثل المصابيح العلوية القابلة للتعديل في فولفو FH وفولفو FH16، وهو حل من فولفو تراكس ترى أنه سيطرح لأول مرة من مصنّع للشاحنات. ويساعد النظام على تحسين السلامة لجميع مستخدمي الطرق من خلال غلق مجموعة مختارة من أضواء ليد تلقائيًا عندما تقترب الشاحنة من حركة مرورية كثيفة أو مركبة أخرى من الخلف.
كما تم تسهيل القيادة من خلال تحسين نظام تثبيت السرعة التكيفي للسرعات إلى صفر كم/الساعة، والتحكم في السرعات على المرتفعات بحيث يتم تفعيل فرامل العجلات تلقائيًا عندما يحتاج الأمر إلى قوة فرملة إضافية للحفاظ على السرعة الثابتة عند النزول من المرتفعات. أما نظام الفرامل الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا، وهو أحد متطلبات السلامة مثل التحذير من التصادم مع فرملة الطوارئ والتحكم الإلكتروني في الثبات، فيتوفر الآن كتجهيز قياسي في الشاحنة الجديدة. ويقوم نظام التعرف على اللافتات على الطريق بكشف لافتات المرور مثل قيود عدم التجاوز، أو نوع الطريق، أو حدود السرعة وعرضها على الشاشة.
ومع هذه المجموعة، فإن فولفو تراكس ترسي مستوى جديد للتشغيل من خلال زيادة فترات تعبئة زيت المحرك بحوالي 50 بالمائة، وطرح نظام جديد متطور للمتابعة في الوقت الفعال. هذا النظام يواصل رصد ومتابعة مكونات التشغيل الهامة للتنبيه عن أي تعطل محتمل والتخطيط لزيارة ورشة العمل.
«تتوفر المتابعة في الوقت الحقيقي كخيار في فولفو جولد كونتراكت والذي تم تمديده بعرض آخر وهو فولفو فلكسي جولد كونتراكت. ويتيح العقد الجديد هيكل دفع أكثر مرونة، حيث أنه يأخذ في اعتباره صعوبات الأعمال بسبب التغيرات في حجم العمل،» كما يوضح.
«كما طرحت فولفو تراس أيضًا فولفو أبتايم كير كونتراكت الذي يستخدم الاتصال لمتابعة المكونات المختارة والاستخدام الحقيقي للشاحنة بهدف الكشف عن أي عمليات تلف وبلي وبالتالي وضع خدمة الخدمة المقبلة على أساس ذلك،» كما يختتم حديثه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة