الشاحنات



مصنع شركة رينو تراكس في فرنسا.

مصنع شركة رينو تراكس في فرنسا.

رينو تراكس تستعد لاستئناف إنتاجها

21/05/2020

تستعد شركة رينو تراكس لاستئناف العمل بشكل بطئ وتدريجي وآمن في مواقع الإنتاج في فرنسا، بعد أن توقفت الماكينات عن العمل منذ 18 مارس 2020 على إثر إتخاذ الإجراءات الاستباقية الضرورية ضد انتشار فيروس كورونا لحماية صحة وسلامة موظفيها.
وقد اشتملت تلك الإجراءات على تعقيم الماكينات ومحطات العمل وأدوات العمل، فضلا عن ارتداء الكمامات والقفارات والزي الكامل، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وفتح الأبواب (فيما عدا أبواب الحريق) لمنع الإمساك بالمقابض، إلى جانب تنظيم الحركة في المناطق المشتركة، وطرح خطة جلوس جديدة في حافلات نقل العمال لضمان توفير مساحات كافية بين الركاب.
وكان من المخطط بدء تشغيل المصانع في فرنسا تدريجيًا من 22 أبريل، بدءًا من مصنع ليون فينيسيه إنجين. وتتضمن مواقع الإنتاج الأخرى لرينو تراكس بورجين-بريس، وبليفيل-سير-أورن وهو مصنع للتجميع وسوف يستأنف العمل فيها تدريجيــًا في الأسابيع القادمة. «إن إعادة بدء نشاطنا الصناعي يأتي ضمن خطة مسبقة لجميع المصانع وعند مستويات منخفضة للغاية. وسيكون زيادة الإنتاج بطيئًا وعلى مدى عدد من الأسابيع وبما يتماشى مع طلبات الزبائن، وقدرة الموردين على التسليم، إلى جانب التنسيق مع باقي مصانع مجموعة فولفو،» كما يقول المتحدث باسم شركة رينو تراكس.
ومنذ بدء تطبيق حظر التجول، وبالرغم من تعطل الإنتاج مؤقتًا، إلإ أن رينو تراكس واصلت خدمة عملائها بقدر الإمكان، من خلال الاستمرار في توريد قطع الغيار وتصليح الشاحنات وهو ما يعد ضروريًا لاستمرار الخدمات الرئيسية للمجتمع، كما يضيف.
وقد حظيت رينو تراكس بمكانة جيدة في سوق تنافسي خلال عام 2019 مع تسليم 54098 شاحنة، حيث شهد النصف الأول من العام نشاطًا ديناميكيًا ملموسًا، ثم نشاطًا أقل في النصف الثاني. وقد شمل ذلك 4933 وحدة للأسواق الدولية خارج أوروبا، تمثل زيادة بنسبة 10 بالمائة مقارنة بأرقام العام الماضي.
أما من حيث الأطنان، فقد تم انتاج 35950 مركبة في فئة المركبات الثقيلة والمتوسطة، و18148 وحدة في فئة المركبات التجارية الخفيفة.
وكانت الشركة الفرنسية المصنعة قد حققت أداءً تاريخيًا في فئة 16 طنًا في تركيا، حيث ارتفعت حصتها في السوق بثلاث نقاط إلى 8.8 بالمائة. كما عززت رينو تراكس من مركزها في الجزائر مع حصة سوقية تبلغ 26 بالمائة (أكثر من 16 طنًا). وقد بدأ إنتاج شاحنات رينو فئة (سي) و(كيه) في عام 2019 من مصنع التجميع الواقع في مدينة مفتاح الجزائرية، حيث بلغ إنتاجه 850 شاحنة. وفي عام 2020، سيتم تجميع المجموعة (دي) في المصنع.
وشهد عام 2019 طرح الشاحنات الكهربائية من رينو تراكس. وتوفر الشركة الفرنسية المصنعة مجموعة كهربائية بالكامل تتراوح من 3.1 إلى 26 طنًا، وتعبر الأوسع في السوق.
وعلى مدى الأربع سنوات الماضية، استثمرت رينو تراكس 150 مليون يورو (162.8 مليون دولار) إضافية في المركبات الكهربائية. وتتوقع الشركة بأن المركبات الكهربائية سوف تمثل 10 بالمائة من حجم مبيعاتها بحلول عام 2025.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة